الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:01 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تعرف علي كواليس اتصالات مصر مع دول العالم لحماية ليبيا

سامح شكري
سامح شكري

في إطار جهود مصر لحل الأزمة الليبية وحماية الدولة الشقيقة من أطماع الشيطان التركي رجب طيب أردوغان أجرى سامح شكري وزير الخارجية، سلسلة من الاتصالات الهاتفية مع كل من جوزيب بوريل الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي ونائب رئيسة المفوضية الأوروبية، ولويجي دي مايو وزير خارجية إيطاليا، ونيكوس دندياس وزير خارجية اليونان، وإيفاريست بارتولو وزير خارجية مالطا، لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا.

وصرح أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن شكري، تناول تفصيلاً خلال تلك الاتصالات جوانب الرؤية المصرية إزاء الأوضاع في ليبيا، منوهًا إلى خطورة المشهد الراهن، لا سيما في ظل تصعيد غير مسؤول من خلال عمليات نقل للمقاتلين والإرهابيين إلى ليبيا بهدف زعزعة الاستقرار في المنطقة واستهداف الدول العربية وأمنها القومي ومقدرات شعوبها.

وفي ذات السياق، أكد الوزير شكري، خلال مجمل اتصالاته على أن الاستقرار والأمن المنشوديّن في ليبيا لن يتحققا إلا من خلال العمل بكل جدية نحو وقف إطلاق النار وتحقيق حل سياسي تفاوضي ليبي - ليبي، وهو الأمر الذي يمهِّد له "إعلان القاهرة" باعتباره خطوة هامة نحو استكمال مسار برلين السياسي. كما أشار إلى أن ذلك يستوجب أيضاً ضرورة التكاتُف من أجل التصدي بحزم لجميع التدخلات الخارجية في ليبيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.