الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:02 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عادات خاطئة في استعمال فرشاة الأسنان .. تعرف عليها

منذ الصغر يخبرنا الوالدين ، الكبار والمعلمين بضرورة تنظيف الأسنان مرتين يوميا على الأقل ، ويفضل صباحا ومساءا ، ويقوم العديد من الأشخاص أيضا بتنظيف الأسنان بالفرشاة بعد الوجبة الرئيسية أو التي تحتوي على الحلوى والسكر ، وتمثل فرشاة الأسنان لكثير من الناس أداة فعالة للوقاية من مشاكل الأسنان والحفاظ عليها.

وهناك بعض العادات الخاطئة التي تمارسها عند استعمال فرشاة الأسنان وتنتج عنها مخاطر كثيرة.

وفيما يلي نستعرض تلك المخاطر ومجموعة من النصائح لتجنبها:

​-تجنب وضع فرشاة الأسنان بشكل أفقي على الأسطح ، لأن هذا الوضع يجعلها تبقى رطبة لفترة طويلة من الوقت ، وتسمح لنمو البكتريا .

-لذلك يجب وضعها عموديا داخل كوب جاف ، أو الحامل الخاص بفرش الأسنان.

​-يجب تغيير الفرشاة كل 3 أشهر ، بدون تكاسل ، فالفرشاة القديمة يمكن ان تحتوي على الكثير من البكتريا المسببة للأمراض ، والتي يصعب التخلص منها بأية طريقة.

​-إذا لاحظت أي تغيرات على شعيرات فرشاة الأسنان أو المقبض ، قبل مرور 3 أشهر ، فيجب أن تستبدلها بواحدة جديدة ولا تعتمد على الوقت.

​-تساقط شعيرات فرشاة الأسنان : لايلتفت الكثير لهذه المشكلة ، ولكنها دليل واضح على ضرورة تغيير الفرشاة.

-لأن فاعليتها تقل بصورة كبيرة ، وبالتالي لا تقوم بتنظيف الأسنان جيدا.

​-استخدام الفرشاة مع نزيف اللثة : ينتقل الدم من اللثة إلى الفرشاة ، وتكرار استخدامها يسبب استمرار الالتهابات والبكتريا المسببة لها ، مما يعيق الشفاء من النزيف.

​-بعد الشفاء من المرض : يجب التخلص من الفرشاة التي كنت تستخدمها أثناء مرضك ، لأنها تحتفظ بالبكتريا المسببة للعدوى ، مما قد يصيبك بها مجددا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.