الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 08:45 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. وصول حافلة الأهلي إلي استاد القاهرة لخوض نصف نهائي دوري الأبطال اعرف قبل الطرح.. قائمة أسعار السلع التموينية لشهر مايو 2024 «يزيد الإصابة بالجلطات» .. كيف تقلل سلبيات التوقيت الصيفي على صحتك؟ بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. غرفة الملابس في انتظار الأبطال للعبور للمباراة النهائية بدوري الأبطال بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. هتافات الجماهير المطالبة باللقب الإفريقي تشعل استاد القاهرة فخ السادات.. أفلام إسرائيلية تناقش بطولات المصريين في أكتوبر 73 وتحرير سيناء استقرار في أسعار الزيت اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 دوري أبطال إفريقيا.. جماهير الأهلي تتوافد على على استاد القاهرة قبل مواجهة مازيمبي القضاء يحدد مصير مرتضى منصور في تهمة سب وقذف عمرو أديب غدا السبت 27 أبريل 2024 القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد ضد سوسيداد في الدوري الإسباني الليلة الكندوز بـ 340 .. أسعار اللحوم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 في الأسواق ومنافذ وزارة الزراعة تعليمات صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. ومواعيد جداول امتحانات الترم الثاني طبقًا للتوقيت الصيفي.

«كورونا مسبتش حاجة».. غرائب وعجائب أنتجها الوباء حتى الآن

ابتكار جينز يخلصك من الوباء
ابتكار جينز يخلصك من الوباء

تسبب تفشي فيروس كورونا، في ظهور بعض الأمور الغريبة، سواء بسبب ردود فعل الأفراد والشركات أو الامتثال لبعض القوانين، حيث بدأت مظاهر تغير سلوكيات البشر، نتيجة انتشار هذا الوباء تفرض نفسها في الحياة اليومية في مختلف أنحاء العالم.

الغريب في الأمر، هو قيام المواطنين حول العالم بابتكارات غريبة وغيرمتوقعة نرصد منها الآتى:

= لجوء رجل أمريكي من مدينة نيويورك بوضع شرط غريب أثناء بحثه عن فتاة للزواج بها، قال فيه إنه يبحث عن فتاة "خالية من الجراثيم" .

== ومن الأمور الغريبة أيضا ما حدث بمراسم الدفن في زمن كورونا، ففى بعض البلدان يقومون الآن بجر جثة الميت بحبل سميك، أو حملها عبر الحبال من قبل أشخاص متباعدين، وفى حالات أخرى يتم نقل مراسم الدفن إلى شوارع عامة يصطف عبرها أصدقاء وأحباء الميت مع التزام بالتباعد الاجتماعي، ومن دون مرافقة الجثمان إلى المقبرة.

= وكان من ضمن الغرائب ما أعلنته إحدى شركات الأزياء الإيطالية،عن جينز تمت معالجته كيميائيا ليصبح قادرا على إزالة 99% من الفيروسات وعلى رأسها كورونا المستجد "كوفيد-19"، وبإمكان الأقمشة المعالجة أن تزيل مجموعة كبيرة من الفيروسات، في غضون ساعتين من الاتصال بين مسببات الأمراض والأنسجة، حسب موقع "فان بيدج" الإيطالي.

وتعالج الأقمشة عبر استخدام تركيزات منخفضة من مركب كلوريد الفضة، الذي يتمتع بخصائص مضادة للميكروبات والفيروسات.

وفيما يتعلق بكيفية عمل هذا النوع من المعالجات والمواد المستخدمة بها، ذكر الموقع الإيطالي أنها تتفاعل مع البروتينات الرئيسية في الفيروس، ما يمنع الفيروس من الالتصاق بألياف النسيج.
وفي الوقت الحالي، لم يتم عرض الجينز المضاد للفيروسات في الأسواق بعد؛ إذ سيتم اختبار المشروع على مجموعة مختارة من أزياء ربيع/صيف 2021 للعلامة الإيطالية ديزل.

= وفى حادثة غريبة أخرى تم تداولها مؤخرا، عندما قام عمدة العاصمة الكينية نيروبي بتوزيع زجاجات مشروب كحولي على الفقراء، قائلا إنه يحمي من فيروس كورونا المستجد، وذلك رغم أن الشركة المصنعة للمشروب والحكومة الكينية انتقدتاه لنشره أسطورة لا أساس لها من الصحة.

وتداول مايك مبوفي سونكو، المعروف بشغفه بارتداء الحلي الذهبية كبيرة الحجم وارتجال الأغاني من نوع الراب، صورا على وسائل التواصل الاجتماعي في الأسبوع الجاري، لزجاجات تحمل علامة إحدى الأماكن التجارية المخصصة لبيع الزجاجات الكحولية، وذلك وسط أكياس تمتلئ بالمواد الغذائية والدقيق، وغيرها من السلع الأساسية، بحسب "سكاي نيوز".

=أما فيما يتعلق بالرياضة.. فقد  شهدت بعض الملاعب ظاهرة طريفة، وهو وضع صور كرتونية كبيرة، بأحجام بشرية، على مدرجات الملاعب، لإبعاد أجواء السكون والوحشة عن الملاعب الجماهيرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة