الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:28 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار
غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في صيد العقارب وتفاعل واسع على مواقع التواصل هشام ماجد: أحمد الفيشاوي وقف معانا وقفة جدعنة وساعدنا في بدايتنا الأهلي يختتم مرانه الرئيسي في تنزانيا استعدادًا لمواجهة سيمبا بدوري الأبطال مواعيد عرض الحلقة الرابعة من مسلسل جودر لـ ياسر جلال صن داونز ضيفا ثقيلا علي يانج أفريكانز في ربع نهائي دوري الأبطال السبت موعد أذان الفجر والسحور 19 رمضان 2024 اليوم التاسع عشر وزارة التخطيط: لأول مرة على مدار 50 عام تشهد مصر انخفاضاً ملحوظاً في معدل النمو السكاني موعد مباراة برشلونة ضد لاس بالماس في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة ترامب يجدد هجومه على بايدن وينذر بـ إشعال النيران في البيت الأبيض بيومي فؤاد يعلق على أزمته مع محمد سلام وكاملة أبو ذكري بيومي فؤاد ولعها ناااار : ”اللي شتموني عيال والعيب على اللي رباهم” سفير أذربيجان بالقاهرة: رمضان في مصر حاجة تانية .. والاحتفالات تعبر عن قيم إيمانية وتاريخية متأصلة في المصريين

عاجل.. حكومة أبي أحمد تعتقل 85 مسئولا كبيرا بتهمة التخطيط لانقلاب

أبي أحمد
أبي أحمد


في إطار محاولتها للسيطرة علي مقاليد الحكم بعد هدوء الاحتجاجات الشعبية اعتقلت الحكومة الأثيوبية 85 مسئولا كبيرا بتهمة التخطيط لانقلاب.

واتهمت الحكومة جهات لم تسمها بنشر الفوضى في البلاد لزعزعة استقراره عبر تنفيذ سلسلة أعمال تخريبية زعزعة الاستقرار ونشر الفوضى

وأعلنت الأجهزة الأمنية إحباط مخطط إرهابي لاغتيال مسؤولين في إقليم أمهرة شمالي البلاد.

وقال مسؤول الاتصالات في إقليم أمهرة، اليوم الجمعة، إن الموقوفين جميعهم إثيوبيون ضبط بحوزتهم هويات إثيوبية متعددة لأكثر من إقاليم، مؤكدا بدء التحقيقات معهم.

وكان حاكم إقليم أمهرة، تمسجن طرونه، قد كشف مساء أمس الخميس عن توقيف 85 إرهابيا قائلا إنهم كانوا يخططون لتصفية مسؤولين حكوميين وشخصيات عامة بالإقليم واستهداف مؤسسات دينية.

وأوضح طرونه، في تصريحات خلال افتتاحه مشروعات تنموية أن السلطات الأمنية تمكنت من إحباط المخططات وتوقف المشتبه بهم، لافتا إلى أن عددا منهم تخفى في زي رهبان.

وشهد إقليم أمهرة في يونيو من العام الماضي محاولة انقلاب فاشلة قادها الجنرال أسامنيو تسيجي، مدير جهاز الأمن بالإقليم، أسفرت عن مقتل 5، بينهم حاكم الإقليم أمباتشو مكنن ومستشاره أززو واسي.

وقتل أيضاً بالتوازي مع محاولة الانقلاب الفاشلة رئيس أركان الجيش الإثيوبي سعري مكنن من قبل حارسه الشخصي في العاصمة أديس أبابا.

واعتبر على نطاق واسع أن محاولة الانقلاب أخطر محاولة للاستيلاء على السلطة بطرق غير دستورية منذ تولي آبي أحمد الإصلاحي رئاسة الوزراء في أبريل 2018

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.