الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:29 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة.. ”البكاء” يقوي المناعة ويحصن من ”فيروس كورونا ”

البكاء
البكاء

يعتبر البعض أن البكاء من الضعف، ولكن الحقيقة أن البكاء  يرفع مناعتك  ما يساعد في مواجهة الأمراض وخصوصا فيروس كورونا الذي لا يهزمه سوي مناعة قوية .

 أكدت دراسة جديدة أن البكاء ينعكس بشكل إيجابي على الصحة.

وأوضح الباحثون القائمون على الدراسة، أنه خلال التجربة، تعرض مجموعة من المشاركين لمقاطع فيديو حزينة من ثم تم وضع أيديهم في ماء مثلج، ولاحظ الباحثون أن أولئك الذين بكوا خلال مشاهدة هذه المقاطع، كان تعامل جسمهم مع الماء المثلج أفضل مقارنة بغيرهم.

وأشار الباحثون أن المجموعة التي بكت، كان معدل التنفس لديها والتحمل خلال التجربة أكبر مقارنة بالآخرين.

وأفاد الباحثون أن البكاء يعمل كآلية تساعد الجسم في عملية التأقلم والشفاء، وقد يعود السبب في ذلك إلى التغييرات النفسية التي تحدث خلال البكاء.

وخلال التجربة، أكد الباحثون أن النساء أكثر عرضة للبكاء من الرجال، وبعد فحص مستويات الكورتيزول لدى المشاركين، وجدوا أن أولئك الذين بكوا، كان معدل التنفس ونبضات القلب طبيعية أكثر لديهم مقارنة بغيرهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.