الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 07:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

دراسة خطيرة ترصد خطورة عقار كلوركين

عقار هيدروكسي الكلوركين
عقار هيدروكسي الكلوركين

رغم أن عدد كبير من الدول، اعتمدت عقار "هيدروكسي كلوروكين"، كعلاج لفيروس كوفيد 19،إلا أن دراسة حديثة نشرت في البرازيل، أكدت أن هذا العقار غير فعال في مواجهة كورونا.

وأجرت الدراسة تجارب سريرية في 55 مستشفى بالبرازيل لمعرفة إذا كان عقار "هيدروكسي كلوروكين"، يمكنه إذا ما أخذ مع المضاد الحيوي "أزيترومايسين"، تحسين حالة مرضى مصابين بشكل طفيف أو معتدل بوباء كوفيد-19.

وأجريت الدراسة التي أشرفت عليها مجموعة من الباحثين والأطباء تنضوي تحت ما يعرف بـ"ائتلاف كوفيد-19 البرازيل"، على 667 مريضا، واستنتجت أن الذين عولجوا بـ"هيدروكسي كلوروكين"، كانوا معرضين أكثر لمشاكل في القلب والكبد

وتأتي نتيجة الدراسة لتخالف توصيات حكومة الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، والتي نصحت باستخدام "هيدروكسي كلوروكين" أو "الكلوروكين" المضاد للملاريا بالاشتراك مع "أزيترومايسين".

 

وأكد بولسونارو الذي أعلن إصابته بفيروس كورونا المستجد في السابع من يوليو، مرات عدة أن وضعه الصحي تحسن بفضل "هيدروكسي كلوروكين".

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.