الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:41 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لأول مرة في مصر.. حكاية أول كافيه يعمل بـ«الروبوت الآلى»

موزو
موزو

«موزو».. إنه الروبوت الآلى الذى أذهل الجميع منذ قدومه إلى القاهرة، ومهمته العمل في تلقي الاوردر من العميل وتسليمه للمطعم ليعود إلي المطبخ لاستلام أوردر العميل وتسليمه له .

موزو .. يقوم بالترحيب بالعميل ثم يقوم بعرض المنيو من خلال شاشة الريبوت قم يقوم العميل بطلب الاوردر ثم يقوم العميل بتأكيد الاوردر ليعود ميزو الي المطبخ لاستلام الاوردر وتسليمه للعميل.

وتعود قصته إلى الشاب محمد كُريم، الذى رأى استخدامات عدة للروبوت أثناء سفره للخارج؛ ولهذا فكر أن يتعاقد مع أحدى الشركات لاستيراد أحداهما إلى مصر؛ ليكون مطعمه أول مطعم في مصر يستخدم روبوت في تقديم الطلبات.

وأشار الشاب فى تصريحات له أنه عندما تم تصنيع الروبوت تم الاستقرار على تسميته باسم موزو وهي كلمة معناها باللغة الاسبانية ويتر مشيرا إلي أن لا يمكن الاستغناء عن العامل البشري وسط ظهور الروبوتات في الفترة الحالية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة