الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 03:03 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فاروق جعفر.. الفاشل يرفع صوته

فاروق جعفر
فاروق جعفر

أشعلت تصريحات فاروق جعفر، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، غضب الجماهير عبر السوشيال ميديا وفي الشارع الرياضي، حيث لا يخلو أي حديث كروي على أي مقهى أو في المنازل والشوارع إلا وتُذكر تصريحات ملك الفرقعة الإعلامية، فاروق جعفر، الذي اتهم المنتخب المصري بالفوز بمساعدة الحكام كذلك الأمر مع الأهلي والزمالك.
وفي هذا التقرير يعرض الموجز المسيرة التدريبية لفاروق جعفر..
بدأ فاروق جعفر مسيرته التدريبية عام 1998 عندما تولى تدريب نادي الزمالك مؤقتاً حيث قادهم خلال 6 مباريات حقق الفوز خلال 4 مباريات وتعادل في مباراة وخسر في مثلها، ولكم أن تتخيلوا – قراء الموجز الأعزاء- أن هذه التجربة تعتبر من أنجح تجارب فاروق جعفر التدريبية.
ثم تولى تدريب منتخب السويس ولم يقودهم في أي مباراة، حيث ظل مدير فني "على الورق" لمدة 12 يوم ثم رحل عن الفريق.
وفي عام 2000 تعاقد مع غزل المحلة وقادهم خلال 4 مباريات تعادل في مباراتين وخسر في مثلهما ولم يحقق الفوز في أي مباراة.
وفي سلسلة تدريبية نستطيع أن نطلق عليها "مدير فني للإيجار" حيث تولى تدريب في مباراة واحدة وحقق الفوز بها، ثم عام 2003 تولى القيادة الفنية لبلدية المحلة وقادهم في مباراة واحدة وتلقى خلالها الهزيمة، وفي آخر حلقة من حلقات مسلسل "مدير فني للإيجار" تولى تدريب الترسانة في نفس العام وقادهم في مباراة واحدة وخسر بها أيضاً.
ثم تولى تدريب المصري البورسعيدي عام 2003 وقاد أبناء بورسعيد خلال 5 مباريات تلقى 3 هزائم وتعادلين ولم يفز بأي مباراة، وفي تجربة سريعة مع أسمنت السويس ظل بها 62 يوماً ثم رحل لتدريب الزمالك.
وفي ولايته الثانية لمدرسة الفن والهندسة تولى القيادة الفنية خلال 15 مباراة حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل مباراة واحدة وخسر خلال 5 مباريات إلى أن تمت إقالته لسوء النتائج.
وفي تجربة ثانية مع الترسانة، قاد فاروق جعفر الشواكيش خلال 25 مباراة حقق الفوز خلال 4 مباريات وتعادل في 7 مباريات، وخسر خلال 14 مباراة ليؤكد فشله الذريع مع الشواكيش.
وفي عام 2008 تولى تدريب طلائع الجيش وتعتبر أطول مدة تدريبية له هذه مع الطلائع، حيث قادهم خلال 104 مباراة حقق الفوز خلال 30 مباراة وتعادل خلال 40 مباراة وخسر خلال 34 مباراة إلى أن رحل عن الفريق بسبب تقليص الرواتب.
كما خاض تجربة أخرى مع غزل المحلة عام 2013 وخاض مع الفريق 5 مباريات فاز في مباراة واحدة وتعادل في مثلها وخسر 3 مباريات وكانت آخرها مباراة المقاولون العرب التي خسرها برباعية نظيفة لينهي ارتباطه مع غزل المحلة.
وفي آخر تجاربه التدريبية مع فريق الداخلية عام 2016 حيث خاض 4 مباريات فاز في مباراتين وخسر في مثلهما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.