الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:46 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جسدت قصة حياة الشحرورة ومتزوجة من رجل أعمال مصري .. محطات ملكة المسرح كارول سماحة

كارول سماحة
كارول سماحة

تحتفل اليوم صاحبة الحنجرة الذهبية كارول سماحة بعيد ميلادها الـ 48 و تعتبر من أهم مطربات الوطن العربي حيث  تمكنت  من خلق حالة متفردة وخاصة مع الجمهور وتركت بصمة واضحة في الغناء العربي .

 قدمت كارول سماحة  خلال مسيرتها الكثير من الأغاني  المميزة التي حققت من خلالها نجاحا جماهيريا كبيرا ..

الموجز  يستعرض  أهم المحطات في حياة ملكة المسرح كارول سماحة.

١) ولدت الفنانة كارول سماحة في مثل هذا اليوم عام ١٩٧٢ في لبنان، عشقت الغناء منذ الطفولة، لذلك قررت دراسة الغناء، وحصلت على درجة الماجستير في الغناء والإخراج عام ١٩٩٩.

٢) الفنان منصور رحباني، كان تميمة حظها وذلك بعدما أكتشف موهبتها ولكن في التمثيل ليقدمها في عدة عروض مسرحية غنائية مهمة أبرزها: "آخر أيام سقراط، أبو الطيب المتنب، وملوك الطوائف، وزنوبيا".

٣) عام ٢٠٠٣ كانت إنطلاقتها الفنية الحقيقية، وذلك عندما قدمت أول ألبوم غنائي بعنوان "حلم" وحصلت على لقب أفضل مغنية لعام ٢٠٠٤ من "آراب ميوزيك أورد" بدبي، ومن هنا أنطلقت في عالم الغناء.

٤) حصلت كارول في مسيرتها الغنائية على عدة جوائز مهمة، منها الفوز بجائزة "موريكس" في ٢٠١٠، لأفضل ألبوم عن "حدودي السما".

٥) عام ٢٠١١ جسدت ملكة المسرح السيرة الذاتية للفنانة اللبنانية صباح بمسلسل "الشحرورة" وهو العمل الوحيد الدرامي لكارول سماحة.

٦) خلال مسيرتها الفنية قدمت ٢٣ كليبًا، كانت البداية عام ٢٠٠٢ مع أغنية الطفولة "الطفل العربي"، وشاركت في أربع مسرحيات غنائية من إنتاج الرحباني "آخر أيام سقراط، وملوك الطوائف، زنوبيا، وأبو الطيب المتنبي".

٧) خاضت كارول تجربة التأليف، وذلك من خلال أنها قامت بتأليف خمس أغاني في ألبومها "ذكرياتي" وحققت من خلالهم نجاح جماهيري كبير وأثني الجميع علي موهبتها.

٨) احتلت كارول سماحة منذ عامين الترتيب السادس ضمن قائمة أبرز الفنانين العرب على الساحة العالمية، تزامنًا مع عرضها لفيديو كليب تحت عنوان "صحابي".

٩) بدأت علاقتها بزوجها الحالي رجل الأعمال المصري  وليد مصطفى عام ٢٠٠٧، وعندما طلبها للزواج اعتذرت له بسبب ظروف خاصة كانت تمر بها في هذا الوقت. 

١٠) سرعان ما تحولت هذه الصداقة إلي قصة حب، وتم عقد الزواج مدنيًا خارج مصر نظراً لاختلاف ديانتهما، عام ٢٠١٣، فى حفل بسيط وذلك فى ليماسول قبرص، والذي اقتصر على الأهل والمقربين جداً من العروسين، وأنجبت ابنتها الوحيدة "تالا"، في سبتمبر ٢٠١٥.

١١) وخلال إحدي البرامج التليفزيونية أوضحت سماحة أنها تحرص على أن تستمع ابنتها إلى المقامات الموسيقية العربية، وأنها تسمح لها بتصفح موقع "يوتيوب" لمدة ثلث ساعة يوميًا فقط، مشيرة إلى أن زوجها فوجئ بابنتها تطلب منه سماع أغنية "ألف ليلة وليلة" لكوكب الشرق أم كلثوم قبل نومها.

١٢) لحقت كارول العديد من الشائعات حول انفصالها عن زوجها وأكدت كارول سماحة خلال لقاءها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم" أنها ليست مطلقة، لافتة إلى أن شائعة طلاقها خرجت بعدما كتبت على حسابها الشخصي على "فيس بوك"، "نعم أنا مطلقة" إشارة إلى أغنيتها القادمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.