الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 10:24 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

في دقائق.. روشتة علاجية سحرية للتخلص من التهاب الجيوب الأنفية

التهاب الجيوب الأنفية
التهاب الجيوب الأنفية

يعانى كثيرا من الأشخاص، التهاب الجيوب الأنفية المزمن الذى يعد حالة شائعة تصاب فيها التجاويف حول الممرات الأنفية الموجودة والمعروفة باسم الجيوب الأنفية، وتتعدد وتختلف أسباب الإصابة بـ الجيوب الانفية من شخص لآخر.

ويرجع التهاب الأنف والجيوب الأنفية إلى وجود زوائد لحمية أنفية أو عن طريق الحاجز الأنفي المنحرف ويعد مرضى الجيوب الأنفية هم الأكثر تضررًا.

ومن الأعراض التي تدل على التهاب الجيوب الأنفية المزمن وفقا لما جاء في موقع مايو كلينك الطبي الآتي:

وجود مخاط سميك مشوه من الأنف أو تصريف أسفل الحلق وانسداد أو احتقان الأنف ، مما يسبب صعوبة في التنفس من خلال أنفك بجانب ألم ، وتورم حول عينيك ، الخدين ، الأنف أو الجبهة.

ويمكن التخلص من التهاب الجيوب الأنفية مثل آلام الوجه والصداع والشعور بانسداد الأنف والحمى بمجموعه الحيل السريعة التالية فهى تساعد فى التقليل من التهابات الجيوب الأنفية إليك أبرزها الكمادات الدافئة على وجهك لمدة 5-10 دقائق. سيبدأ تدفق الجيوب الأنفية ويقلل من إنسداد الأنف و الشطف بواسطة الماء المالح للحفاظ على نظافة الممرات الأنفية وقتل البكتيريا. لصنعها في المنزل يمكنك إذابة نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء المغلي الدافئ.

كذلك سيساعد الضغط على نقاط معينة على وجهك في محاربة الأعراض، إذا قمت بالضغط على النقطة بين حاجبيك لمدة دقيقة واحدة ثم النقاط الموجودة على جانبي فتحتي الأنف ، فسوف يساعد ذلك في تخفيف الألم وتقليل الاحتقان.

هذا بالإضافة إلى روشتة علاجية إضافية للتخلص من التهاب الجيوب الأنفية:

يمكن أن يساعد الاستحمام الساخن في عودة تنفسك إلى الوضع الطبيعي على الأقل لفترة قصيرة و تناول المشروبات الساخنة.

فيصاحب الانسداد الانفي التهاب في الحلق ويجب علاجه عن طريق الشاي الدافئ والحساء سيساعدان أيضًا في تخفيف الانزعاج في حلقك.ذا ظهرت عليك فأنت مصاب بالجيوب الأنفية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.