الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 08:16 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

لتقوية مناعة طفلك.. إليك هذه الأعشاب

الأطفال
الأطفال

ينشغل العديد من الأمهات بالبحث عن الطرق التي تمكنهم من تقوية مناعة أطفالهم، من أجل حمايتهم من التعرض المستمر لنزلات البرد والإنفلونزا.

ولهذا ننشر لكي سيدتي الأم، مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في تقوية المناعة لدى الأطفال :

1- يعد الكركم واحداً من أكثر المواد العشبية التي تساهم بشكل كبير في تقوية المناعة لدى الأطفال، نظراً لكونه يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات كما أنه يلعب دور هام في علاج نزلات البرد والإنفلونزا اليومية التي يتعرض لها الأطفال باستمرار، بالإضافة إلى قيامه بعلاج بعض الحالات الأكثر خطورة مثل السرطان.

2- الزنجبيل، هو أكثر الأعشاب التي يتم استخدامها للتخلص من نزلات البرد والإنفلونزا، بالإضافة إلى دوره الفعال في التخلص من الغثيان، حيث أنه يتميز بقدرته الفائقة في التخلص من الغازات المعوية وغيرها من الاضطرابات الأخرى.

3- يتميز العرق السوس بقدرته الفائقة في تعزيز الغدة الكظرية بسبب وجود ارتباط وثيق بينها وبين الجهاز المناعي، كما أثبتت العديد من الدراسات أن العرق سوس يساهم بشكل كبير في تعزيز المناعة من خلال تعزيز المواد الكيميائية في نظام المناعة، التي تساهم بدورها في مقاومة الفيروسات والتخلص منها خارج الجسم.

4- الشاي الأخضر، من المشروبات المفيدة للغاية في تقوية مناعة الأطفال، مما يجعل الجسم قادراً على مقاومة العديد من الأمراض التي تصيب الطفل خاصة خلال فصل الشتاء.

5- البردقوش، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن هذه العشبة تدعم جهاز المناعة وتزيد من قدرته في مواجهة الأمراض، بالإضافة إلى أنه يخلص الطفل من الغازات والبلغم كما أنه يخفف من حدة السعال والربو، ويجعل الطفل ينعم بفترة نوم هادئة.

6- يعد الريحان من أكثر الأعشاب التي تحسن من المناعة الداخلية للأطفال، حيث أنه يساعد بشكل كبير في دعم جهاز المناعة وتهدئته، بالإضافة إلى دوره في علاج الحمى والربو واضطربات الرئة وبعض الأمراض المتعلقة بالقلب والإجهاد البدني.

7- يعد القرنفل من الأعشاب الفعالة لتقوية المناعة لدى الأطفال، حيث أنه يقوم بتعقيم الجسم وتطهيره عن طريق طرد مسببات الأمراض، مثل البكتيريا والجراثيم والفطريات وأنواع الالتهابات المختلفة.

8- مشروب الكركديه من المشروبات الغنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتقوية جهاز المناعة لدى الأطفال، بالإضافة إلى دوره الفعال في علاج حالات الربو والسعال.

9- الينسون من المشروبات المفضلة لدى العديد من الأطفال نظراً لكونه يتميز بمذاق جيد، يساهم هذا المشروب بشكل كبير في دعم وتقوية جهاز المناعة عند الاطفال، بالإضافة إلى فعاليته في تهدئة وتخفيف أعراض السعال وطرد الغازات، وعلاج مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة