الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 08:36 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. ترامب يشن هجومًا حادًا على أوباما وبايدن

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

اتهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إدارة الرئيس السابق باراك أوباما وجو بايدن بأنهما الأكثر فسادًا فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وأن حزب المعارضة الخاصة بهما يُغطى كل ملفات الفساد.

وغرد ترامب عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، منذ قليل، قائلًا: " إدارة أوباما / بايدن هى الأكثر فسادًا فى التاريخ. حتى أنهم تجسسوا على حملتي!".

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد قالت أن الرئيس دونالد ترامب قد تراجع عن مواقفه السابقة الخاصة بالتعامل مع أزمة كورونا بعد استمرار ارتفاع أعداد الإصابات وخروج الوباء عن السيطرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب كان مصرًا على أن يقوم الكونجرس بخفض الضرائب على الرواتب حتى تراجع فجأة خلال الأيام الماضية، وطالب بإعادة فتح جميع المدارس فى أمريكا لفصل الخريف الدراسى، حتى أنه سمح فجأة ببعض التذبذب، وأصر على شغل كل مقعد فى المؤتمر الوطنى الجمهورى، كما ألغى الحدث فجأة، ورفض ارتداء الكمامة فى الأماكن العامة، ثم تحول فجأة إلى داعية لارتداء الكمامة.

ورأت الصحيفة أن هذا الأسبوع بالنسبة لترامب كان أسبوع تراجع، فبدلا من إذعان الآخرين لإرادته، كان الرئيس هو الشخص الذى يتراجع عن المواقف التى تسلك بها طويلا فى ظل رفض من رفاقه الجمهوريين أو وسط معارضة كبيرة، ويسعى جاهدا لإعادة تنشيط حملة إعادة انتخابه بينما يواصل كورونا تخريب أمريكا.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب الذى تم إضعافه سياسيًا بسبب تعامله مع الوباء، قد غير مساره بعدما أظهرت استطلاعات الرأى أن مواقفه لا تتماشى مع الاتجاهات العامة، مثلما كان الحال بالنسبة لخفض الضرائب على الرواتب، ورفض حلفاؤه الجمهوريون فى مجلس الشيوخ تعزيز مصالحه.

 

 

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.