الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:07 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسالة هامة من بابا الفاتيكان لشباب العالم

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان

دعا البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان ورأس الكنيسة الكاثوليكية، الشباب حول العالم إلى ضرورة الرفق بكبار السن والمسنين وخاصة الذين يعيشون حياة وحيدة بدون مرافقين من الأبناء والأحفاد.

ووجه البابا فرنسيس رسالة عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "فى ذكرى القديسين يواكيم وآن، "أجداد" يسوع، أود أن أدعو الشباب إلى القيام بشيء رقيق تجاه المسنين، ولا سيما الوحيدين، في منازلهم أو مساكنهم. أيها الشباب ، كل شخص مسن هو جدك".

وكان بابا الفاتيكان فرنسيس قد جدد الدعوة لوقف إطلاق نار عالمي وفوري يسمح بالسلام والأمن الضروريين؛ لتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "كي" عن البابا فرنسيس - خلال تواجده في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان - إنه "فى هذا الوقت الذى لا يظهر فيه الوباء أية علامات للتوقف، أرغب بأن أؤكد دعمى لمن يواجهون المرض وعواقبه الاقتصادية والاجتماعية".

وأضاف أن فكرى يتوجه بشكل خاص إلى السكان الذين تتفاقم معاناتهم بسبب حالات الصراع وبناء على قرار صدر مؤخرا عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أجدد الدعوة لوقف إطلاق نار عالمي وفوري يسمح بالسلام والأمن الضروريِّين لتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة