الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 02:57 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. معلومات هامة عن «كليمنت بيون» وزير فرنسا للشئون الأوروبية الجديد

إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون

أقر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد، التشكيلة الكاملة لأعضاء حكومته، مع تعيين 6 وزراء جدد بينهم كليمنت بيون، الذي سيتولى منصب وزير الدولة للشئون الأوروبية.

وقال قصر الإليزيه إن ماكرون عين بيون وزير دولة للشئون الأوروبية في الحكومة ليحل محل أميلي دو مونشالين.

وبصفته مستشار ماكرون في ملف أوروبا، كان بيون، البالغ 37 عاما، صوتًا مؤثرًا في تشكيل السياسة الأوروبية للرئيس الفرنسي من المفاوضات حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وحتى إصلاح منطقة اليورو.

و"بيون" خريج المدرسة الوطنية للإدارة ولم يشغل قط منصبًا عامًا لكنه أصبح مطلعًا بشكل جيد على العمل داخل أروقة الحكومة بعد عمله مستشارًا للميزانية لرئيس الوزراء الاشتراكي السابق، جان مارك إيرو، قبل أن ينضم لفريق ماكرون في وزارة الاقتصاد.

كما ضمت الحكومة الفرنسية، فضلًا عن بيون، 5 أعضاء جدد، بينهم وزيرة الدولة لشؤون الشباب، سارة إيل أيري، ووزيرة الدولة للبرامج التعليمية، ناتالي إيليما، ووزير الدولة لتطوير المناطق الريفية، جويل جيرو، ووزيرة الدولة لشئون التنوع البيولوجي، بيرانجير أبا، ووزير الدولة للسياسة الاقتصادية الاجتماعية والتضامنية والمسئولة، أوليفيا غريغوار.

وتضم الحكومة الفرنسية الجديدة بعد التعديل الأخير بالتالي 43 عضوًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.