الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 11:57 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

سارق النجوم .. كيف تورط الأهلي في تدمير فريق الإسماعيلي ؟

الأهلي والإسماعيلي
الأهلي والإسماعيلي

دائما ما تخرج  قلعة الدراويش لاعبين ذو المهارة والقدرات العالية، حتى يلمعوا بقميص الإسماعيلي و يصبحوا محل أنظار أندية القمة  خصوصاً النادي الأهلي الذي أصبح النادي الساحلي منجم ذهب بالنسبة له على مر التاريخ.

ورغم التعاون بين الناديين لكن كان ومازالت  قلعة الدراويش قطار إمداد لدعم خطوط النادي الأهلي بالعناصر الجيدة والتي شهد التاريخ على مساهمتهم في إحراز البطولات والانجازات للقلعة الحمراء بعيداً عن الأرقام القياسية.

وبسبب المنافسة بين الناديين كون نادي الإسماعيلي أحد أكبر الأندية في مصر، تجد  جماهيره على خلاف دائم مع مجلس الإدارة بسبب رفضهم تفريغ الفريق من نجومه لصالح النادي الأهلي، وهو ما جعل العداوة بين جمهور الناديين على أشدها عبر التاريخ.

ويعد الانتقال عبر "الترانزيت" هو أحد الحلول السحرية لدى مجالس إدارات الإسماعيلي المختلفة تجنباً لغضب جماهير الدراويش، فيقوم اللاعبين بالانتقال إلى أحد الأندية العربية ثم منها إلى النادي الأهلي.

ويتناول "الموجز" في هذا التقرير اللاعبين المنتقلين من قلعة الدراويش إلى الأهلي والعكس بشكل مباشر أو "ترانزيت"..

"بداية الانتقالات"

البداية كانت في التسعينات عندما تحرك مسئولوا  الدروايش نحو لاعبي الأهلي من أجل خطفهم عن طريق الانتقال الحر، ليكون رد الأهلي قاسياً في أقناع "خالد بيبو" بالانتقال للأحمر في صفقة انتقال حر ليتألق بثوبه الجديد ويحقق مع الأهلي بطولات وأرقام قياسية ومباريات تاريخيه.

"أنتقال مباشر من الأهلي إلى الأسماعيلي"

نجح النادي الأهلي في خطف العديد من لاعبي الإسماعيلي بطريقة المفاوضات المباشرة ومنها الأنتقال المباشر ويعد أبرز نجوم الدراويش الذين انتقلوا إلى الأهلي هم :

خالد بيبو ،ومحمد عبد الله، ومحمد فضل، وشريف عبد الفضيل، وعبد الله السعيد وأحمد صديق، والحارس مسعد عوض، وأحمد خيري، ومروان محسن، ومحمود متولي.

الأهلي يخطف لاعبي الدرويش بطريقة "الترانزيت"

استخدم بعض لاعبي الدراويش طريقة "الترانزيت" من أجل الانتقال إلى القلعة الحمراء مثلما فعل إسلام الشاطر والذي انتقل للزمالك ولعب معهم مباراة واحدة فقط في موسم 2003-2004 ، وسافر إلى اتحاد جدة ليخوض مباريات قليلة عام 2004 ، وبعدها عاد للزمالك لكنه رفض اللعب وبحث عن ثغرة حولته للأهلي في نفس الموسم وقضى بين جدرانه 4 سنوات.

وسار على دربه محمد بركات الذي انتقل إلى فريق أهلي جده السعودي من الدراويش، ثم انتقل بعدها لنادي العربي القطري عام 2004 ولكنه تعرض للإصابة التي جعلته يعود لمصر من خلال بوابة النادي الأهلي.
وكان عماد النحاس أحد اللاعبين الذين انتقلوا إلى الأهلي عن طريق "الترانزيت" حيث كان محط أنظار الأحمر ولكن للتعنت لم ينتقل وسافر في موسم-2004- 2003 للسعودية من خلال نادي النصر السعودي، ولم يكمل معه الموسم وانتقل للأهلي عام 2004.

ونجح سيد معوض في الأنتقال للقلعة الحمراء بنفس الطريقة عندما انتقل لنادي طرابزون سبورت التركي ليتركه بعد فترة وينتقل إلى الاهلي الذي ظل معه من 2008 حتى 2014.

وواصل لاعبو  الدراويش السير على درب ما قبلهم من المنتقلين للأهلي حيث انتقل "الجوكر" أحمد فتحي بنفس الطريقة بالانتقال إلى شيفلد يونايتد الإنجليزي ولم يكمل معه عده أشهر حتى عاد للأهلي بعد تجربة أخرى قصيرة جدا في نادي كاظمة الكويتي وانضم رسمياً للقلعة الحمراء ديسمبر 2007.

وكان آخر المنتقلين بطريقة الترانزيت لاعب وسط الأهلي عمرو السولية، عندما رحل عن قلعة الدراويش إلى الشعب الإماراتي في تجربة سريعة ليعود بعدها إلى القلعة الحمراء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة