×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 29 نوفمبر 2020 03:31 مـ 13 ربيع آخر 1442هـ
الموجز كافية

متهمة بغسيل الأموال والتجارة بالأعضاء البشرية.. معلومات صادمة عن الفنانة حليمة بولند أخطر إمرأة في الكويت

حليمة بولند
حليمة بولند

ألقت السلطات الكويتية القبض على الإعلامية والممثلة الكويتية حليمة بولند، وتم إحالتها إلى مخفر الصالحية بسبب مخالفتها للقانون، وذلك بعد أيام من اتهامها بالتورط في تجارة أعضاء بشرية وسلاح وقضية الصندوق الماليزي.

وقالت صحيفة "القبس" الكويتية إن خمسة مشاهير من مشاهير السوشيال ميديا  متهمون بغسل الأموال، مؤكدة أنه سيتم إصدار قرارات ضبط وإحضار بحق هؤلاء الخمسة فور ورود تحريات جهاز أمن الدولة، وتعتبر حليمة بولند واحدة من ضمن الخمسة والتي منعتها السلطات من السفر خارج البلاد.

ولفت الخمس مشاهير أنظار السلطات والجمهور بعد تضخم ثروتهم بشكل خيالي ما تتطلب سؤالهم عن مصدر تلك الثروة هل من الإعلانات التي يقومون بها عبر الفضائيات واليوتيوب والسويشال ميديا أم أنهم يرتكبون جرائم غسيل أموال .

وعبرت "بولند" عن استيائها من تداول أخبار حول إلقاء القبض عليها في مطار جدة وبحوزتها 50 مليون ريال سعودي، معلنة أنها دائماً ما تعاني من الزج باسمها في أي قضية كبرى تشغل الرأي العام وأن من ورطها بقضية "الصندوق الماليزي" هم من اتهموها في قضايا تجارة السلاح والأعضاء البشرية.

ونفت كل الشائعات التي طاردتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق "سناب شات" قائلة: "سوف أقاضي من أطلق هذه الشائعة المغرضة وسألجا للقضاء العادل".

"الموجز" يرصد خلال السطور التالية أبزر معلومات عن حليمة بولند مليونيرة السويشال ميديا:ـ

ـ اسمها الحقيقي حليمة عبد الجليل بولند، ولدت في 10 ديسمبر عام 1980، درست الإعلام في كلية الآداب جامعة الكويت وحصلت على درجة بكالوريوس في الإعلام.

ـ بدأت مشوارها الإعلامي عام 2001، بعد اختيارها للعمل في تلفزيون الكويت من خلال برنامج "ذبست" مع المخرج خالد البطي والذي ساندها ورشحها لتقديم العديد من البرامج على تلفزيون الكويت.

ـ بدأت أولى خطواتها التمثيلية من خلال برنامج الأطفال "إفتح يا وطني أبوابك" مع الفنان طارق العلي والفنانة أنور أحمد على تلفزيون الكويت، ثم قدمت العديد من المهرجانات مثل مهرجان ليالي دبي وهلا فبراير وصلالة.

ـ حصلت على لقب ملكة جمال الإعلاميات العرب، وتعتبر من أبرز وأشهر الشخصيات الإعلامية في العالم العربي تحظى بنسب مشاهدة عالية من المتابعين سواء على شاشة التلفزيون أو إنستجرام أو فيس بوك، نظراً لما تقدمه من برامج متنوعة على التلفزيون.

ـ قدمت العديد من البرامج وأبرزها، برنامج "ذبست" و"رن يا جرس" و"يبلية" على تلفزيون الكويت، و"أغانيكم" و"أطياف" و"ألو حليمة" و"ديو حليمة" و"حليمة زاد" على قناة روتانا، و"مسلسلات حليمة" و"حليمة زاد" و"خليجنا باقى" على قناة الرأي وإم بي سي.

ـ تزوجت حليمة من رجل يدعى "عبد السلام الخبيزي" عام 2012، وأثمرت تلك الزيجة عن ابنتين وهما "ماريا وكاميليا"، إلا انهما انفصلا بعد زواج لم يستمر طويلاً.

ـ تعتبر أغنى إعلامية في الوطن العربي، قيل في إحدى برامج قناة سكوب الكويتية الفضائية بأن ثروتها تقدر بـ 40 مليون دينار كويتي أي ما يعادل 130 مليون دولار، مؤكدة في أكثر من لقاء تلفزيوني أن مصدر ثروتها من ميراث وعمل والدها فهي ابنة تاجر ابن تاجر ابن تاجر على حد قولها وعائلتها من العائلات المعروفة في الكويت بالتجارة.

ـ اتهمت بالعديد من القضايا ومنها غسيل الأموال مع الصندوق الماليزي والتورط في تجارة أعضاء بشرية وسلاح.

ـ من أهم المشجعات في النادي الزمالك، وتفتخر دائماً بكونها وبحبها للقلعة البيضاء.

حليمة بولند الكويت دول الخليج اعلامية قضايا الصندوق الماليزي التلفزيون الكويت الاتجار بالبشر السلاح معلومات غسيل أموال

مواقيت الصلاة

الأحد 03:31 مـ
13 ربيع آخر 1442 هـ 29 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:00
الشروق 06:32
الظهر 11:43
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17