الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 05:46 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

شكرى: مصر لن تقبل بتجاوز الخطوط الحمراء فى ليبيا لحماية الأمن القومي العربى

شكرى
شكرى

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن مصر لن تسمح بتجاوز الخطوط الحمراء فى ليبيا.

وشدد فى تصريحات له اليوم خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودى على أن المجلس الرئاسي الليبي فى حاجة إلى إعادة تشكيل على أن يعمل تحت إشراف مجلس النواب المنتخب.

وقال شكرى إن موقف مصر فى ليبيا هو تحقيق وقف إطلاق النار موضحا أن القاهرة تسعى لاستقرار الوضع على الساحة الليبية ووقف التصعيد العسكري وانخراط كافة أبناء الشعب الليبى في مرحلة إعادة البناء.

وأشار إلى ضرورة إعادة تشكيل المجلس الرئاسي فى وجود حكومة تقدم الخدمات للشعب الليبى تحت إشراف مجلس النواب الليبى، والوقف الرسمى لإطلاق النار وإعادة ضخ النفط وتوزيع عوائد النفط لكافة أبناء الشعب الليبى.

وأعرب شكرى عن أسفه لعدم وجود إرادة سياسية لتفعيل الحل السياسي دوليا فى ظل سعى بعض الأطراف لاستهداف الأمن القومى العربى فى ليبيا أو سوريا أو العراق بنشر عناصر متطرفة وإرهابية مؤكدا سعى مصر للحلول السياسية فى سوريا وليبيا ، فقد تعرضت مصر للإرهاب بعد انتقال ارهابيين في وقت سابق لمصر واستهدفت مؤسسات مصرية، مؤكدا أن مصر لن تقبل بتجاوز الخطوط الحمراء فى ليبيا لحماية الأمن القومي المصرى والعربى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.