الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:58 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
المعلمون يطالبون بمحاسبة المتسببين في خصومات مرتبات شهر أبريل 2024 .. الحكومة : زيادات كبيرة لـ ”التعليم”.. وأخبار سارة لـ” المعلمين الجدد... موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. أحسب مرتبك بعد زيادة الحد الأدنى للمرتبات سعر الذهب اليوم الأربعاء 24-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر سعر الدولار اليوم الأربعاء 24-4-2024 في البنوك بعد الانخفاض الجانرز يتصدر مؤقتًا.. ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز آرسنال على تشيلسي إجازتك طويلة.. موعد شم النسيم وعيد العمال 2024 باق 48 ساعة فقط .. موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 تعرف علي إجازة عيد الأضحى 2024 للمعلمين والعاملين في الدولة أحمد ضحية ذئاب البشر.. تفاصيل مثيرة في العثور على جثة طفل مذبوحا بكامل الجسد في شبرا الخيمة موعد صرف مرتبات العاملين بالقطاع الخاص بالزيادة الجديدة.. هتاخد كام 4 أفلام تنافس فى موسم عيد الأضحى 2024.. تعرف عليها 4 تطبيقات خدمية للإبلاغ عن التلاعب ورفع الأسعار| طرق الاستخدام

غير في القوانين وادعى الانتحار بسبب هدى سلطان..حكايات وحش الشاشة الذي اتهم عادل إمام بالسرقة

تاريخ فني حافل لفنان من أهم النجوم في العالم العربي، لقب بـ"وحش الشاشة وملك الترسو" ..هذه بعض الألقاب التي أطلقت على الفنان الكبير الراحل فريد شوقى، الذي امتدت حياته المهنية لأكثر من خمسين عاماً فكان ممثلاً ومنتجًا وكاتب سيناريو، وصل صيته إلى ​تركيا​ وجسد فيها العديد من البطولات، وحصل على "البكوية"، سيطر في شبابه على أدوار البطل الفتوة القوى الذى يستطيع أن يهزم بقوته ولياقته فريقا كاملا من الأقوياء.

وعلى الرغم من تمكنه من دور "الفتوة" القوي إلا أنه في الحقيقة كان العكس تمامًا، حيث نشر للفنانة الكبيرة هدى سلطان مقال تحت عنوان: " وحش الشاشة بلا أنياب" تحدثت فيه عن الوجه الآخر لوحش الشاشة.

وقالت هدى سلطان في مقالها:"يتقن زوجى فريد شوقى تمثيل الأدوار الشريرة إتقانا جعله نجما لامعاً من نجوم الشاشة، ويعرف القليلون أن وحش الشاشة يتمتع بقلب كبير يفيض رقة وحناناً وإنسانية".

ولد فريد محمد عبده شوقي في الثلاثين من يوليو عام 1920، في حي البغالة بمنطقة السيدة زينب، ولكنه انتقل مع أسرته إلى حي الحلمية الجديدة، وقد تلقى دراسته الإبتدائية في مدرسة الناصرية والتي حصل منها على الإبتدائية في عام 1937، وفي الخامسة عشر من عمره التحق بمدرسة الفنون التطبيقية وحصل على الدبلوم، وقرر بعدها الإلتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

يعتبر فريد شوقي هو النحم الوحيد، الذي إستطاع بأفلامه تغيير القانون، ففي فيلم "جعلوني مجرماً" وهي القصة التي كتبها بنفسه، وعن قصة حقيقية لفتى خرج من إصلاحية وواجه ظروفاً صعبة بعد خروجه، وبعد عرض الفيلم صدر قانون مصري للإعفاء من السابقة الأولى، لكي يتمكن المخطئ من أن يعيش حياته بشكل جديد، أما فيلمه الثاني "كلمة شرف" فقد غيّر قانوناً خاصاً بالسجون، فبعد عرضه تم تعديل أحد قوانين السجون بالسماح للسجين بزيارة أهله، والخروج ولكن بشروط معينة.

في عام 1990 وفي حوار أجراه لإحدى الصحف، إتهم فريد شوقي مسرحية عادل إمام "الواد سيد الشغال" بأنها مأخوذه من مسرحيته "جوز مراتي" بالمقاس والديكور، وقال إنه لا يتهم عادل إمام لأنه كان وقتها صغيراً، ولكنه يتهم المؤلف لأن القصة بالشخصيات نفسها أيضاً.

أربع زيجات شهدتها حياة وحش الشاشة، كان للفنانة هدى سلطان نصيب الأسد من كواليسها وأسرارها وحكاياتها، وقيل أنه كان يلجأ إلى حيلة الانتحار وقت غضب هدى سلطان منه، حيث كان يذهب إلى منزلها محاولا الانتحار أمامها لأنه على علم بأنها ستمنعه من ذلك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.