الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 11:42 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خطير ..هل باع الإتحاد الإفريقى ملف سد النهضة لأثيوبيا ؟!

لازالت علامات الاستفهام تسيطر على كثير من الدوائر المهمة فى ملف سد النهضة الاثيوبى ولا زال موقف الاتحاد الافريقى أكثر غموضا .

ومن جانبه قال الدكتور علاء الظواهري، عضو لجنة مفاوضات سد النهضة، إن مصر ترأست اليوم، الإثنين، اجتماعات سد النهضة الإثيوبي، موضحا أن وزير الخارجية السودانية أكد رفض التصرف الأحادي من الجانب الإثيوبي في ملء السد.

وأضاف الدكتور علاء الظواهري أن مصر وافقت على الطلب الذي قدمته السودان بتأجيل المفاوضات أسبوعا للتباحث الداخلي؛ منوهًا بأن الجانب الإثيوبي لم يقدم جديدًا في مفاوضات سد النهضة.

وأوضح أن وزيرة الخارجية بجنوب أفريقيا أكدت أن الاجتماع القادم سوف يكون للوصول إلى اتفاقية بخصوص سد النهضة، منوها بأن هناك علامات استفهام على تأخير الدعوى المتأخرة لنا من قبل الاتحاد الأفريقي لاستكمال المفاوضات.

وأشار إلى أن اجتماع اليوم لم يتطرق لأي حديث بشأن الجوانب الفنية للمفاوضات الخاصة بالسد، قائلًا «إننا مستمرون في المفاوضات ولدينا وسائل أخرى سوف نستخدمها عقب الانتهاء من الاتحاد الأفريقي».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.