الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:38 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الهدوء يعود للحدود اللبنانية الإسرائيلية بعد اشتباكات الأمس

عاد هدوء يشوبه توتر إلى حدود إسرائيل مع لبنان في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء، وذلك عقب اشتباكات الاثنين التي أثارتها ما قالت إسرائيل إنها محاولة تسلل من قبل مقاتلين تابعين لميليشيات حزب الله.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، إحباط عملية لحزب الله على الحدود، وذلك بعد وقت قصير من تبادل لإطلاق النار بين الجانبين عبر الحدود بين البلدين.

جاء ذلك في وقت أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الجيش الإسرائيلي "مستعد لجميع السيناريوهات"، قائلا: "نحن نعمل على جميع الساحات من أجل أمن إسرائيل، قرب حدودنا وبعيدا عنها".

وقال الجيش الإسرائيلي: "أحبط جيش الدفاع عملية تخريبية في منطقة جبل روس، حيث تمكنت القوات من تشويش عملية خططت لها خلية من حزب الله مكونة من 3 إلى 4 مخربين".

وأضاف البيان أن الخلية "تسللت أمتارا معدودة للخط الأزرق، ودخلت إلى منطقة سيادية إسرائيلية. لقد تم فتح النيران نحوهم وتشويش مخططتهم. لم تقع إصابات في صفوف قواتنا".

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيانه أنه رصد إصابة عدد من المتسللين، مشيرا إلى أنه يعكف على إعادة فتح الطرقات المدنية في منطقة الشمال وإعادة الحياة المدنية إلى طبيعتها.

ولم يذكر أي من الجانبين وقوع خسائر خلال معركة دامت لأكثر من ساعة، ونفى حزب الله إرساله لأي مسلحين للحدود، لكن الجيش الإسرائيلي قال إنه على يقين بأن الجماعة المسلحة، المدعومة من إيران، نفذت محاولة تسلل، وأن القوات الإسرائيلية في المنطقة ما زالت في حالة تأهب قصوى.

وكانت إسرائيل تستعد لشن هجوم منذ أن قتلت غارة جوية إسرائيلية في سوريا المجاورة مسؤولا في حزب الله الأسبوع الماضي.

وعقب الغارة الجوية، تعرضت مرتفعات الجولان، التي تسيطر عليها إسرائيل، لإطلاق صواريخ من سوريا يوم الجمعة.

وردّت إسرائيل بمهاجمة مواقع عسكرية سورية، وتعزيز قواتها في المنطقة.

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، من "رد فعل" شديد، قائلا إن حزب الله "يلعب بالنار".

وأفاد نتنياهو في مؤتمر صحفي، بأن "حزب الله والحكومة اللبنانية مسئولان عن أي هجوم مصدره الأراضي اللبنانية"، محذرا من أن "حزب الله يلعب بالنار أن ورد فعل إسرائيل سيكون شديدا جدا"، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

من جانبه، حذر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، من أن أي عملية ضد إسرائيل "ستثير ردا إسرائيليا قويا"

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.