الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 06:03 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تصريحات هامة للسعودية والجزائر بشأن ليبيا

وزير الخارجية السعودي ونظيره الجزائرى
وزير الخارجية السعودي ونظيره الجزائرى

شددت السعودية والجزائر، الثلاثاء، على ضرورة وجود حل ليبي - ليبي لحماية ليبيا من الإرهاب والتدخلات الخارجية.

جاء ذلك خلال مباحثات وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعودن مع نظيره الجزائري صبري بوقادوم بالجزائر اليوم.

وأكدا الوزيران على أهمية ومحورية دور دول الجوار الليبي للوصول إلى الحل السلمي للأزمة.

ووصل، مساء الاثنين، وزير الخارجية السعودي إلى الجزائر في زيارة رسمية، هي الثانية من نوعها منذ انتخاب عبد المجيد تبون رئيساً للبلاد.

ونشر وزير الخارجية السعودي تغريدة أرفقها بصورة مع نظيره الجزائري أشار فيها إلى "اللقاء الأخوي مع وزير خارجية الجزائر صبري بوقادوم مع بداية زيارة رسمية لهذا البلد العزيز".

وتتفق غالبية الدول العربية على رأسها الجزائر والسعودية ومصر وتونس والإمارات والمغرب على رفض التدخلات العسكرية الأجنبية في الأراضي الليبية، وكذلك ضرورة إيجاد حل سياسي سلمي لنزع فتيل الأزمة في البلد العربي الهام بعيداً عن التدخلات الخارجية، يضمن سلامة ووحدة أراضيه وشعبه.

كما دعت الجزائر والرياض مؤخراً جميع الأطراف الليبية إلى وقف الحرب والجلوس لطاولة الحوار للتوصل لحل وتسوية سياسية تنهي حرباً شارفت على عامها العاشر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة