الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:54 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس محلية النواب يستقبل سفير دولة أوكرانيا

أحمد السجينى
أحمد السجينى

استقبل النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية اليوم الثلاثاء سفيردولة أوكرانيا لدى مصرإيفهين ميكيتيينكووالوفد المرافق له والذي سلمه رئيس البرلمان الأوكراني إلى الدكتورعلي عبد العال رسالة تهنئة بمناسبة عيد الأضحى وذكرى ثورة 23 يوليو، وكذا تهنئة شخصية إليه.

وسلم السفير الأوكراني إلي النائب أحمد السجيني بصفته رئيسًا لجمعية الصداقة البرلمانية المصرية – الأوكرانية، خطابًا بشأن أسماء الأعضاء الجديد بجمعية الصداقة عن الجانب الأوكراني بعد الانتخابات التي أجريت لديهم.

وأكد النائب أحمد السجيني على قوه العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وتشهد تحسنا كبيرًا لم تشهده سابقًا الأمرالذي ينعكس في حجم الاتفاقيات بين البلدين وكذا الزيارات المتبادلة علي كافة المستويات.

و أعرب سفير دولة أوكرانيا لدي مصر إيفهين ميكيتيينكو، عن سعادته بالعلاقات الطيبة بين البلدين وأن هناك مجالات واسعة للتعاون فيما بينهم، لافتًا إلى أن أول طائرة نزلت إلي مطار شرم الشيخ وكذا الغردقة بعد استئناف رحلات الطيران في أعقاب جائحة كورونا المستجد "كوفيد -19"، كانت من أوكرانيا.

ووجه الشكر إلى الحكومة المصرية، علي معالجتها مجانا لأي سائح أوكراني قد يثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، قائلا : "هذه خطوة نقدرها للحكومة المصرية علي قدر عالي جدًا".

وفي ختام اللقاء، أهدى السفير الأوكراني في مصر، النائب أحمد السجيني، نسخ من أشعار الكاتبة الأوكرانية أولينا خوميتسكا، وكذا طبق أوكراني بصناعة يدوية مزخرفه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.