×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 28 يناير 2021 12:10 مـ 14 جمادى آخر 1442هـ
الموجز كافية

أسرار صادمة عن نجل ترامب صاحب فضيحة ”تويتر”

ترامب ونجله
ترامب ونجله

يبدو أن عائلة الرئيس الأمريكي دونالدو ترامب علي موعد مع افتعال الأزمات مع تويتر فبعد حظر تغريدات ترامب منذ أسبوعين قالت شركة تويتر إنها حظرت دونالد ترامب الابن من استخدام حسابه لمدة 12 ساعة، بسبب تغريدة نشرها خالفت سياسة موقعها للتواصل الاجتماعي الخاصة بالمعلومات المغلوطة عن كوفيد-19.


ونشر الابن الأكبر للرئيس دونالد ترامب تسجيلا مصورا يوم الاثنين، لأطباء يتحدثون عن عقار هيدروكسي كلوروكين، قبل أن تحذفه تويتر.

وحذفت التسجيل أيضا كل من شركة فيسبوك وموقع يوتيوب، بعد أن حقق ملايين المشاهدات، لانتهاكه قواعدهما الخاصة بالمعلومات المغلوطة عن كوفيد-19.

كما عاود الرئيس ترامب نشر تغريدات تتضمن رابطا للتسجيل المصور، واتهم الطبيب أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، والديمقراطيين، بالحد من استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين، لعلاج فيروس كورونا المستجد.


وتم حذف التغريدة التي شاركها ترامب مع متابعيه البالغ عددهم 84 مليونا في إطار الإجراءات التي تطبقها تويتر.

من هو ترامب الابن

يبلغ الأبن الأكبر لدونالد ترامب من العمر 37 عامًا، وهو إبنه من زوجته الأولى إيفانا ترامب، يعمل حاليا في منصب نائب الرئيس التنفيذي لمنظمة ترامب.

- مثل والده، تخرج من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا، وقرر أن لا يعمل وأن يستمر بقيت حياته يلهو في أسبانيا، وبالفعل هذا ما حدث لمدة عام مما سبب صدمه لترامب، ولكن بعدها قرر أن يغير نمط حياته الغير مبشر وأن يستقر في العمل من أجل والده.

- عارضة الأزياء فانيسا هايدون، التي تزوجها أبن ترامب الأكبر عام 2005 وأنجب منها 5 أطفال لم تكن عارضة أزياء عادية، بل هي الحبيبة السابقة للممثل الشهير ليوناردو دي كابريو .

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس ترامب قد روَّج مسبقًا لهذا العقار كإجراء وقائي، وذلك على الرغم من الدراسات العلمية التي تظهر أن أضراره الجانبية قاتلة، وأصدر الأطباء تحذيرات صارمة تحث الأمريكيين على عدم تناول هيدروكسي كلوروكوين.


وغرد الرئيس الأمريكي من قبل حول فوائد هذا العقار، إلا أن منصة ”تويتر“ قامت بحذف تلك التغريدات.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه معدلات العدوى بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ارتفاعها منذ، منتصف يونيو الماضي، مع تأكيد أكثر من 4 ملايين حالة في جميع أنحاء البلاد، ولقي أكثر من 150000 شخص في الولايات المتحدة حتفهم جراء الفيروس المميت.


من جانبه وتعليقا علي الأزمة قال فاوتشي الذي يدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، وعمل مع 6 رؤساء أميركيين، إنه "لن يضلل الشعب الأمريكي تحت أي ظروف".

وألغت إدارة الغذاء والدواء الأميركية الشهر الماضي تصريحها الطارئ باستخدام هيدروكسي كلوروكين لعلاج كوفيد-19 ، وهو المرض الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد أن شككت دراسات عدة في فاعليته. ودأب ترامب على التوصية بالعقار وقال إنه استخدمه شخصيا.

وخلال التسجيل المصور روج العلماء لهيدروكسي كلوروكين كعلاج لكوفيد-19 وقللوا أيضا من الحاجة لاستخدام الكمامات في ظل انتشار الجائحة. وأظهر إحصاء مشاهدة التسجيل المصور 17 مليون مرة على فيسبوك قبل حذفه.

دونالد ترامب نجل ترامب تويتر

مواقيت الصلاة

الخميس 12:10 مـ
14 جمادى آخر 1442 هـ 28 يناير 2021 م
مصر
الفجر 05:18
الشروق 06:48
الظهر 12:08
العصر 15:07
المغرب 17:28
العشاء 18:48