الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:19 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

إجراء عاجل للجيش الليبي بعد رصد تحركات مشبوهة فى سبها

الجيش الليبى
الجيش الليبى

أعلن الجيش الوطني الليبي الثلاثاء، منع أي مظاهرات منذ اليوم وصاعدًا تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار داخل مدينة سبها، جنوبي البلاد، بعد رصده تحركات مشبوهة.

وقال أمر المنطقة العسكرية سبها، العميد عبدالقادر النعاس، إن هذه الخطوة جاءت للحفاظ على وحدة البلاد من التقسيم من قبل العملاء، حيث إن هناك أيادي خارجية تريد إدخال البلاد في نفق مظلم.

وأضاف النعاس، في بيان، أن دعاة التقسيم يحنون لعودة الاستعمار من جديد للمنطقة الجنوبية، ونحن لن نكون تحت رحمتهم مرة ثانية.

و حذر النعاس كل من يخالف التعليمات بإجراءات أمنية و قانونية رادعة.

والاثنين، خرجت مجموعة قليلة تطلق على نفسها "مجلس إقليم فزان" في مظاهرة أمام قلعة "القاهرة" شمال مدينة سبها في الجنوب الليبي.

وزعمت المجموعة، "أنها تسعى لتمكين اللامركزية في إشارة لرغبتها في "المضي نحو النظام "فيدرالي" تكون له صلاحيات واسعة وذمة مالية مستقلة عن الدولة الليبية الواحدة.

وكان خبراء ليبيون حذروا من انزلاق البلاد نحو مخطط التقسيم بسبب توغل المال القطري في أغلب المناطق الجنوبية والغربية.

وأكد الخبراء أن كل الأجسام تنطلق بشعارات قد يراها الليبي عادلة لكنها بعدما تتمكن يسقط النقاب عنها وتنكشف نواياها الحقيقية البعيدة كل البعد عن رسالتها الأولى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.