×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 26 أكتوبر 2020 06:29 صـ 9 ربيع أول 1442هـ
عرب وعالم

أول تعليق لـ «أرمينيا » على المناورات العسكرية المشتركة بين تركيا وأذربيجان

جنود أتراك
جنود أتراك

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأرمينية، آنا نغداليان، إن قرار أذربيجان بإجراء مناورات عسكرية مشتركة مع تركيا، يُعيق جهود الوسطاء الدوليين لاستئناف عملية السلام، ووصفته بأنه "مستفز".

وذكرت جريدة "إنترنت خبر" التركية، أنه في وقت سابق، أفادت وزارة الدفاع الأرمينية بأنه في يوم الاثنين، في الجزء الشمالي الشرقي من حدود الدولة، أصيب الجندي المتعاقد، أشوت ميكاليان، بجروح قاتلة من رصاص قناص من الجانب الأذربيجاني.

وفي اليوم نفسه، أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية عن إجراء مناورات طيران تكتيكية مشتركة واسعة النطاق مع إطلاق نار قتالي مع تركيا في الفترة من 29 يوليو إلى 10 أغسطس بمشاركة القوات البرية والقوات الجوية في البلدين.

ويوضح بيان نغداليان، المنشور على موقع وزارة الخارجية على الإنترنت، أن الجندي الأرميني توفي بعد أيام قليلة من تصريح الرؤساء المشاركين في مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بشأن تسوية الوضع في كاراباخ، حيث شدد الوسطاء على ضرورة التقيد الصارم بنظام وقف إطلاق النار، وحثوا على الامتناع عن الأعمال الاستفزازية في الوضع الحالي. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأرمينية: "في الوقت نفسه، تعلن أذربيجان إجراء تدريبات عسكرية واسعة النطاق مع تركيا. كل هذا يشير إلى أن القيادة الأذربيجانية تعوق جهود الوسطاء الدوليين لتسوية الوضع واستئناف عملية السلام".

وكانت تركيا أرسلت بعض طائرات الهليكوبتر المقاتلة اليوم، الثلاثاء، لتشارك في مناورات عسكرية مشتركة في أذربيجان، في وقت صراع مع أرمينيا. وستبدأ المناورات في الفترة من 29 يوليو إلى 10 أغسطس بمشاركة القوات البرية والجوية التابعة لأذربيجان وتركيا، في ظل اتفاقية التعاون العسكري بين البلدين، وذلك بحسب البيان الصادر عن وزارة الدفاع الأذربيجانية.

أرمينيا المناورات العسكرية المشتركة تركيا أذربيجان

مواقيت الصلاة

الإثنين 06:29 صـ
9 ربيع أول 1442 هـ 26 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:37
الشروق 06:05
الظهر 11:39
العصر 14:49
المغرب 17:13
العشاء 18:32