الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 09:26 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما لا تعرفه عن ”البعبع ” الصيني الذي يخاف منه ترامب قبل انتخابات الرئاسة

ترامب
ترامب

يبدو أن الصين و شركاتها التكنولوجية باتت تمثل بعبع للرئيس الأمريكي ترامب كلما اقتربت الانتخابات فهو يخشي من تدخلها لإسقاطه.
الموالون لترامب طالبوه بحظر شركة تيك توك الصينية خشية تلاعبها في الانتخابات فيما قال متحدث باسم الشركة إن "تيك توك"، على الرغم من أنه ليس "مناسبا" للأخبار السياسية "كان يستثمر بكل فاعلية لحماية تطبيقنا" ويستفيد من تجارب أقرانه خلال الانتخابات الأخيرة، حسبما نقلت "رويترز".

وأضاف المتحدث: "لدى تيك توك بالفعل سياسة صارمة لمكافحة التضليل، ونحن لا نقبل الإعلانات السياسية" مشيرا إلى أن سياسات الإشراف على المحتوى يقودها فريق مقره كاليفورنيا "ولا تتأثر بأي حكومة أجنبية

كان عدد من كبار أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزب الجمهوري قد طالب إدارة الرئيس دونالد ترامب بتقييم احتمال تدخل تطبيق "تيك توك" الصيني في الانتخابات الأمريكية

واستشهد ماركو روبيو وتوم كوتون ومشرعون آخرون، في رسالة إلى عدد من الأجهزة الأمنية، بمزاعم الرقابة التي يفرضها "تيك توك" على المحتوى الحساس، بالإضافة إلى محاولات مزعومة من بكين للتلاعب بالمناقشات السياسية على تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال أعضاء الكونجرس في الرسالة إلى مكتب مدير المخابرات الوطنية والقائم بأعمال وزير الأمن الداخلي ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي: "نشعر بقلق بالغ من أن الحزب الشيوعي الصيني يمكن أن يستخدم سيطرته على تيك توك لتشويه المحادثات السياسية أو التلاعب بها لزرع الخلاف بين الأميركيين وتحقيق النتائج السياسية التي يحبذها".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة