×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 02:18 صـ 5 صفر 1442هـ
نجوم الفن

ترك الطب بسبب التمثيل.. حكاية موت مخلص البحيري وزوجته وابنه التي أبكت الجميع

الفنان مخلص البحيري
الفنان مخلص البحيري

يعتبر الفنان أو الدكتور "مخلص البحيري" واحداً من أبرز نجوم الدراما المصرية، تعاون مع كبار نجوم الفن، ترك الطب مهنته الأساسية من أجل تحقيق أحلامه وحبه الشديد للتمثيل، وكانت شهادة ميلاده مع الجمهور من خلال شخصية "سيد كشري" التي جسدها في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" مع الفنان الراحل نور الشريف.

اسمه الحقيقي مخلص مصطفى البحيري، ولد يوم 15 سبتمبر عام 1943 بمركز البدرشين بمحافظة الجيزة، درس الطب في كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة وتخرج وعمل لسنوات طويلة طبيباً بيطرياً في وزارة الزراعة.

ترك الطب بسبب حبه للفن، وهو ما دفعه للدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج عام 1973، ثم شارك في العديد من المسرحيات في البيت الفني للمسرح.

لفت "البحيري" أنظار الجمهور بعد نجاح دور "سيد كشري" في المسلسل الشهير "لن أعيش في جلباب أبي" عام 1996، شقيق فاطمة كشري التي لعبت دورها النجمة عبلة كامل والتي تزوجت من بطل العمل الحاج عبد الغفور البرعي الذي جسد دوره الفنان نور الشريف.

أبدع في تجسيد شخصية الكاتب محمد حسنين هيكل التي لعبها في فيلم "أيام السادات" مع الفنان أحمد زكي وميرفت أمين ومنى زكي ويوسف فوزي وإسعاد يونس وأحمد السقا، سيناريو وحوار أحمد بهجت، وإخراج محمد خان.

قدم مجموعة كبيرة من الأعمال السينمائية وأبرزها فيلم "سمك لبن تمر هندي" و"أيام الغضب" و"الامبراطور" و"سيداتي آنساتي" و"ناصر 56" و"أيام السادات" و"جواز بقرار جمهوري" و"الفجالة" و"الساحر" و"أرض الخوف" و"أوبرا عايدة" و"ألف ليلة وليلة" و"رد قلبي" و"كوكب الشرق" و"الوهم والسلاح" و"أهلا يا بكوات" و"خداع البصر" و"حلم يوسف".

رحل طبيب الفن والممثل مخلص البحيري عن عالمنا يوم 29 أغسطس عام 2001 عن عمر يناهز 58 عاماً وزوجته كريمة لبيب 49 عاماً ونجلهما مروان 10 سنوات في حادث تصادم تعرضت له سيارتهم التي كان يقودها بنفسه أمام قرية أبيس قبل مدخل الاسكندرية لقضاء العطلة الصيفية في الساحل الشمالي، حيث فوجىء بسيارة أجرة تقطع الطريق أمامه مما أفقده السيطرة على القيادة وانقلبت السيارة في مياة الملاحات، كما أصيبت في الحادث ابنته مي 14 عاماً وشقيقة زوجته عندليب لبيب محمد.

مخلص البحيري حادث سيارة مصرع اسكندرية نقابة المهن التمثيلية مسلسل لن أعيش في جلباب أبي عبلة كامل قصة حياة الممثل انستغرام

مواقيت الصلاة

الأربعاء 02:18 صـ
5 صفر 1442 هـ 23 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:17
الشروق 05:44
الظهر 11:47
العصر 15:14
المغرب 17:51
العشاء 19:08