الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:30 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

خطة «الكهرباء» لمنع انقطاع التيار خلال أيام عيد الأضحى المبارك

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

وضعت وزارة الكهرباء والطاقة، خطتها للاستعداد بتوجيهات من الدكتور محمد شاكر، تعليمات مشددة لرؤساء شركات النقل والإنتاج والتوزيع بضرورة العمل على تأمين وانتظام التيار الكهربائي فى عيد الأضحى المبارك، وضرورة الانتهاء من برنامج الصيانة السريعة و وقف جميع المناورات بكل الشركات على مستوى الجمهورية.

من ناحيته، أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم إعلان حالة الطوارئ بجميع شركات الكهرباء من نقل وإنتاج وتوزيع؛ تزامنًا مع حلول عيد الأضحى المبارك ووقف الإجازات لفرق الطوارئ والأعطال.

وأشار إلى أن الوزير قام بتكليف رؤساء الشركات بضرورة تأمين التغذية الكهربائية لتوفير مكاينات ديزل وطوارئ بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية، موضحًا أنه سيتم تشكيل فرق من الصيانة تعمل على مدار اليوم للاستعانة بها في حالة حدوث أعطال فنية طارئة.

ومن المقرر أن يتم تشكيل فرق صيانة وطوارئ بمختلف المناطق وكذلك أيضًا تشكيل حملات ضبطيات قضائية، بهدف التصدي لسرقات التيار أو أي اعتداءات على الشبكة والوصلات غير القانونية وجاهزية فرق الصيانة والإصلاح السريع للعمل والانتقال لأي مكان والتنسيق مع قوات الجيش والشرطة لتأمين وحماية منشآت الكهرباء، خصوصًا محطات التوليد والمحولات وخطوط الجهد العالي والفائق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة