الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:46 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شباب رجال الأعمال: كورونا فرضت تغييرات جديدة على مجالات عديدة بالاقتصاد العالمي والمصري

شباب الأعمال
شباب الأعمال
نظمت الجمعية المصرية لشباب الأعمال ندوة عبر تطبيق zoom حول التحديات الصناعية والتجارية من منظور استشاري.
قال وائل الرشيدي رئيس لجنة الإستشارات بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن الفترة الحالية جديدة كليا على الاقتصاد العالمي والصناعة بمصر والعالم بسبب تفشي فيروس كورونا، مضيفًا أن شباب الأعمال تقوم بعدد كبير من اللقاءات في كافة القطاعات لإيجاد حلول لشركات الأعضاء.
وأشار الرشيدي، في بيان اليوم، إلى أن اللقاء بحث أبرز المشكلات التي تواجه القطاعين الصناعي والتجاري من وجهة نظر الاستشاريين وسبل حلها والوصول للأهداف التي توليها الجمعية أهمية وعلى رأسها تذليل العقبات أمام شركات الأعضاء وتعظيم الاستفادة لها في كل القطاعات.
من جانبه قال عبد الرحمن عسل رئيس لجنة الصناعة بالجمعية ومدير الندوة، إن الظروف الحالية فرضت تغييرات جديدة على مجالات عديدة بالاقتصاد العالمي والمصري، مضيفًا أن التحديات فرضت على الجميع إيجاد بدائل لتفادي مزيد من الخسائر في قطاع الصناعة وكافة المجالات التي تحيط بها.
وشدد عسل، على أن اللقاء بحث مستقبل الصناعة وسبل التمويل والاستثمار خارجيا وخطط الصناع المصريين خلال الأزمة، مضيفًا" نعمل بلجنة الصناعة على إيجاد الحلول وحل مشكلات الأعضاء ودعمهم في التوسع وتعزيز استثماراتهم في القطاع الصناعي".
من ناحيته قال أحمد يوسف عضو لجنة الاستشارات بالجمعية، إن الموقف الحالي جراء جائحة فيروس كورونا يتطلب قرارات مصيرية تستهدف إحياء الصناعة وحل مشكلاتها في الفترة الطارئة عالميًا، مشددًا على ضرورة تركيز الصناع المصريين على خططهم ورغباتهم وآليات التعاطي مع الأزمة الحالية.
وأضاف يوسف، أن وجود آليات مرنة للتمويل من جانب البنوك في هذه الفترة، مع ضرورة فرص جيدة للحصول على الاعتمادات التمويلية والنظر في مدة التمويل، وبالسؤال عن أهم وأرخص وسائل التمويل قال يوسف" التمويل المحجوز والتي تأتي من خلال مراجعة رأس المال الغير متحرك وكم المخزون المالي المحتجز لتطوير المنظومة الصناعية لدي كل مصنع.
وطالب عضو لجنة الاستشارات الجمعية، بضرورة تركيز أصحاب الأعمال على النظام المحاسبي لشركاتهم، وتفضيل التمويل البنكي على غيرها من وسائل التمويل ومن بعدها الإيجار التمويلي، مشيرًا إلى أن كل خدمات التمويل بها مميزات وعيوب، وتعتمد على السرعة في اتخاذ القرار، وخطط المصنعين أنفسهم للمستقبل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.