الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:50 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دي ماريا ينتظر رقماً قياسياً جديداً في كأس فرنسا

دي ماريا
دي ماريا

ينتظر الأرجنتيني دي ماريا رقما قياسيا في مواجهة فريق باريس سان جيرمان، أمام نظيره ليون، اليوم الجمعة في النسخة السادسة والعشرين الأخيرة من نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية لكرة القدم على ملعب سان دوني في ضواحي العاصمة الفرنسية.
دي ماريا يحلم بالتسجيل أو المساهمة في نهائي كأس الرابطة، للمرة الرابعة، فقد سجل هدفا في مرمى ليل في نهائي عام 2016، وأضاف هدفا وتمريرتين حاسمتين ضد موناكو في نهائي عام 2017، ثم سجل هدفا ضد موناكو أيضا في نهائي نسخة 2018.
وتعتبر المباراة في غاية الأهمية بالنسبة الى ليون الذي يتعين عليه الفوز بها لكي يشارك في مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الموسم المقبل وتحاشي الغياب عن المسابقات القارية للمرة الأولى منذ عام 1997 علما أنه حل سابعا في الدوري المحلي.
وفي حال انتهت المباراة بخسارة ليون، تبقى أمام الأخير فرصة وحيدة للمشاركة أوروبيا من خلال التتويج بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث بلغ الدور ثمن النهائي وتقدم على يوفنتوس الايطالي 1-صفر قبل لقاء الاياب المقرر في تورينو في السابع من الشهر المقبل.
وخاض ليون سلسلة من المباريات الودية، فتغلب على نيس 1-صفر وعلى سلتيك الاسكتلندي 2-1، وعلى جنت وأنتورب البلجيكيين بنتيجة واحدة 3-2 مقابل خسارة وحيدة أمام رينجرز الاسكتلندي صفر-2.
وسيعتمد مدرب ليون رودي جارسيا على مهاجميه الهولندي ممفيس ديباي الذي غاب عن الموسم الفائت بأكمله بعد خضوعه لعملية جراحية في الرباط الصليبي، وموسى ديمبيلي.
وأكد جارسيا أن سان جيرمان لن يتأثر كثيرا في غياب مبابي بقوله: إذا كان مبابي غير موجود، فهناك نيمار، وإذا غاب نيمار هناك إيكاردي واذا غاب إيكاردي هناك دي ماريا، سان جيرمان يملك مجموعة هائلة من اللاعبين الرائعين وبالتالي غياب أحد نجومه لن يؤثر على مستواه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.