الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 05:13 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أمل حجازي.. قصة الفنانة التي أعتزلت الفن في يوم عرفة .. وسبب غيرتها من إليسا

أمل حجازي
أمل حجازي

أعادت الفنانة اللبنانية المعتزلة أمل حجازي الي الأذهان كواليس اعتزالها الفن حيث نشر صورة لها من السعودية عندما كانت تؤدي فريضة الحج، وذلك على حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي.
وعلّقت أمل على الصورة بالقول: "في مثل هذا الوقت وهذه الليلة منذ سنتين اخذت القرار في ارتداء الحجاب ومنذ ذلك الوقت وأنا أعيش سعادة داخلية لا توصف بقرب الله الحمد لله على هذه النعمة، وفي مثل هذه الأيام من السنة الماضية كانت أجمل أيام حياتي ..اللهم اكتب لي العودة وارزق كل من يتمنى".

ولدت أمل محمود حجازي في 20 فبراير 1977 في بيروت، لأسرة مسلمة سنية من بلدة كفرفيلا، في جنوب لبنان، لديها خمسة أخوة: إبراهيم، ويوسف، ومصطفى، وأحمد، ومحمود. توفي والدها في العاشرة من عمرها، فعكفت والدتها نادية الكيلاني على تربيتها هي وإخوتها، وكونَّت أسرة كبيرة.
حصلت أمل على بكالوريوس الهندسة المعماريّة عام 2001، ورغم أنها عاشت في فرنسا لمُدة عشر سنوات بسبب ويلات الحرب الأهلية اللبنانية، إلا أنها فضلت اللغة العربية، واعتبرتها الأصل.

ارتبطت أمل قبل زواجها بقصة حب مع شربل ضومط وهو أحد مدرين قسم إدارة أعمال الفنانين في "روتانا"، ولكن هذه العلاقة لم تتكلل بالزواج لأن والدتها لم تكن راضية عن هذا الزواج بسبب اختلاف ديانتها معه.
تزوجت عام 2008 من رجل الأعمال اللبناني "محمد البسام" وقد التقت به في محل مجوهرات تعددت لقاءاتهم، وعندما اكتشفت أنهما على تفاهم حول كل المواضيع قررا كتب الكتاب وإعلان خطوبتنا في شكل رسمي ثم الزواج لم يتدخل في حياتها الفنية، بل دعمها ووقف إلى جانبها، و رزقت منه بطفلين.
بدأت خطواتها المهنية بالعمل عارضة أزياء بعدها شاركت عام 1998 في برنامج كأس النجوم على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال لكنها لم تربح أي كأس ولم يعرفها الجمهور
أطلقت أول ألبوماتها "آخر غرام" سنة 2001، بعدها سنة 2002 أطلقت ألبومها الثاني "زمان" الذي لاقى نجاحا جماهريا والذي احتوى أغنية "عينك عينك" التي غنتها مع المغني الجزائري فوديل وعدت المنافسة الأولى لإليسا، وشغل منصب مدير أعمالها المنتج جان صليبا الذي انفصلت عنه لاحقا، وسنة 2004 أطلقت ألبومها الثالث "بتدور على قلبي" والذي احتوى على 11 أغنية.

ثم أطلقت ألبومها الرابع "بياع الورد" الذي يحتوي على 10 أغاني عام 2006 وصورت منه كليب بياع الورد مع المخرج يحيى سعادة أثار الكلبي حينها بلبلة كبيرة بعد اتهماها بتشجيع المثلية الجنسية، وبعدها ألبومي " خاله يا خالة" عام 2007 و "كيف القمر" 2008، وفي عام 2010 أطلقت آخر ألبوم لها مع روتانا بعنوان " ويلك من الله"، عينت عام 2003 كسفيرة لشركة باناسونيك في منطقة الشرق الأوسط
دخلت في منافسة قوية منذ عام 2011 بينها وبين إليسا، عندما أتهمتها بأنها استولت منها على إعلان لإحدى شركات المجوهرات بعدما كانت قد وقعت على العقد، ليت استبدالها باليسا قبل تصويرالإعلان بيوم. وانتقدت امل ، إليسا بشكل لاذع على قناة "أو. تي. في" اللبنانية، وسبق لأمل حجازي أن انتقدت إليسا في كليب "عا بالي حبيبي"، قائلة إن فستان العروس الذي ارتدته جميل لكنّه لم يكن لائقاً بها، وعندما ظهرت في برنامج "بدون رقابة" مع وفاء الكيلاني، اعتبرت أنّ أغنيات إليسا لا يمكن الرقص على أنغامها في حين أنّ نانسي عجرم أكثر حيوية على المسرح، كما أنها تنوع أغنياتها ولونها وإليسا لا تفعل ذلك، انتقادات حجازي اللاذعة رد عليها جمهور اليسا بوابل من الانتقادات تجاه حجازي، واتهموها بالغيرة الفنية بسبب عدم تحقيق البومها الاخير اي نجاح يذكر.


في الرابع من سبتمبر 2017 أعلنت اعتزالها الفن وارتداءها الحجاب في يوم عرفة، عبر منشور نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قالت:" واخيرا يا رب استجبت لدعواتي يا ارحم الراحمين... منذ سنوات وداخلي يتألم بين الفن الذي كنت اعشقه ولم اكن امتهنه كمهنة، بل كان هواية، وبين الدين على الرغم من انني كنت قريبة داخليا من الله عز وجل، ولكن بيني وبين نفسي كنت اعيش هذا الصراع واطلب من الله دائما الهداية الكاملة"

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.