×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 26 أكتوبر 2020 02:50 صـ 9 ربيع أول 1442هـ
الموجز كافية مشاهير وفيس

بعد الانتهاء منها رسميا.. حكاية ميجان وهاري و«مؤسسة ساسكس الملكية»

ميجان وهاري
ميجان وهاري

رغم أنه لم يتم الكشف عن التفاصيل الكاملة، إلا أنه تم الكشف مؤخرًا أن الأمير هارى وميجان ماركل، انتهيا بشكل رسمى من عمل مؤسستهما الخيرية الملكية، فى انقسام رمزى آخر عن العائلة المالكة، وأكدت الوثائق المقدمة في "كومبينز هاوس" أن دوق ودوقة ساسكس أنهيا رسميا "مؤسسة ساسكس الملكية"، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وعلى الرغم من عدم الكشف عن أي وثائق، لكن من المتوقع أن تظهر على موقع Companies House على الإنترنت فى الأيام القليلة المقبلة، وبعد الإعلان عن إطلاق مؤسسة خيرية جديدة وهى ""Archewell فى الولايات المتحدة فى أبريل، قال الزوجان إنهما يتطلعان لبدء العمل بالمؤسسة، والتي ستحل محل علامتهما التجارية "ساسكس رويال".

وكان هاري وميجان قد كشفا أيضًا عن الكلمة اليونانية "آرش"، وهى تعنى مصدر العمل، وهو كان الإلهام وراء تسمية ابنهما آرتشى.

علمًا أنه تم الإعلان عن تسريبات جديدة من الكتاب المنتظر، عن انفصال الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل، عن العائلة البريطانية المالكة، والذى يحمل اسم "العثور على الحرية"، تفاصيلا جديدة عن سبب خلاف الشقيقين، هارى ووليام، ووفقًا لصحف بريطانية، نصح الأمير وليام شقيقه الأصغر هارى قبل الزواج، قائلا: "ليس عليك الاستعجال بالزواج.. خذ وقتك الكامل للتعرف بشكل حقيقى على هذه الفتاة".

ووفقًا لـ"صنداى تايمز"، فإن عبارة "هذه الفتاة" أثارت سخط هارى كثيرا، واعتبر فيها تعال كبير من شقيقه الأكبر، دوق كامبريدج، للفتاة الأمريكية ميجان ماركل، وحسب مصادر داخل العائلة، فإن العائلة الملكية لم تتقبل الممثلة الأمريكية ميجان ماركل، التى قرر الأمير هارى الزواج منها، وعلى رأس المعارضين كان شقيقه وليام.

جدير بالذكر أن كتاب "فايندنج فريدوم" أو "العثور على للحرية"، هو كتاب عن انفصال هارى وميجان عن العائلة الملكية، وتم تجميع التفاصيل فيه بالاستعانة بأشخاص عملوا بشكل مقرب من العائلة المالكة، وقالت تسريبات من الكتاب الجديد، أن وليام كان يحيى شقيقه عن وصوله بإيماء بالرأس، إلا أنه كان يتجاهل ميجان تماما، وحسب التسريبات، حاول هاري مرارا الوصول لجدته ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، للتعبير لها عن عدم سعادته من معاملة أعضاء العائلة له ولعائلته، ولكن محاولته بالوصول إليها وتحديد موعد للقاء باءت بالفشل، وتم منعه من لقائها.

ميجان وهاري مؤسسة ساسكس الملكية الأمير هارى وميجان ماركل دوق ودوقة ساسكس

مواقيت الصلاة

الإثنين 02:50 صـ
9 ربيع أول 1442 هـ 26 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:37
الشروق 06:05
الظهر 11:39
العصر 14:49
المغرب 17:13
العشاء 18:32