الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:22 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..السلطات الفرنسية تحقق في تمويل قطر لمؤسسة تعليمية تابعة للإخوان

كشفت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، أن السلطات فتحت تحقيقا بشأن تمويل قطري لمؤسسة تعليمية تابعة لجماعة الإخوان في مدينة سان دوني Saint-Denis شمال باريس.

تقرير الصحيفة أوضح أن التحقيقات ستدقّق في التحويلات المالية الأخيرة بين الدوحة و"المعهد الأوروبي للعلوم الإنسانية".

وبدأ المعهد نشاطه في عام 2001، ويستقبل سنويا نحو 2000 طالب، وفقا لأرقام نشرها موقعه الإلكتروني.

كما يدرب أئمة المساجد ويعلّم اللغة العربية وفقا لمناهج تعليمية قريبة من أيديولوجيات جماعة الإخوان.

وفي كتاب نُشر في 4 أبريل 2019 بعنوان "أوراق قطر.. كيف تمول الإمارة إسلام فرنسا وأوروبا"، تحدث الصحفيان كريستيان شيسنو وجورج مالبرونو عن التمويل الذي قدمته قطر لمؤسسات ومشاريع بناء المساجد المرتبطة بشبكة الإخوان المسلمين في أوروبا.

ويبرز من بين المستفيدين من عطاءات قطر "المعهد الأوروبي للعلوم الإنسانية" القريب من "اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا" وهو وفق الصحافيين، بمثابة الفرع الفرنسي لجماعة الإخوان المسلمين.

والعام الماضي، دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الحكومة إلى "تعزيز السيطرة على التمويل الأجنبي" في مسائل العبادة، في إشارة إلى تمويل "مؤسسة قطر الخيرية" لحوالي 20 مركزًا (إخوانياً) في فرنسا، تم الكشف عنها في كتاب "أوراق قطر".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة