الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 08:05 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد لا تتوقعينها عن هذه الفاكهة الغامضة.. تعرفي عليها

فواكه
فواكه

هل تعلمين سيدتي أن فاكهة التين الشوكي لها فائدة لا تعد ولا تحصى على الجسم.. نعم وذلك لأنها تعد من الفواكه الصيفية التي تنتشر بشكل كبير في موسم الصيف ، و منها أنواع كثيرة مثل الأحمر الذى يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى وحمايته من الأمراض، كما أنه يحد من خطر الالتهاب.

ولذلك نستعرض معكم أهم الفوائد الأخرى التى لا تتوقعينها من هذه الفاكهة الغامضة:

له دور فعال فى علاج تضخم البروستاتا ومشاكل الذكورة، ويعمل على ضبط مستوى ضغط الدم ، لذلك ينصح مرضى الضغط العالى بتناول التين الشوكى دائما.

يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية ويحد من خطر الإصابة بالجلطات والازمات القلبية، وعمل على تقليل مستوى الكوليسترول فى الدم .

يحتوى التين الشوكى على بعض الخصائص التى تعمل على الوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة.

يساعد على تنظيم مستوى السكر فى الدم، وبالتالى فهو من أبرز الفواكه المفيدة لصحة مرضى السكر.

يحتوى التين الشوكي على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تعزز صحة الجهاز الهضمى وتحد من خطر الإصابة بالقرح والالتهابات ومشاكل الجهاز الهضمى.

يحتوى على بعض الخصائص التى تعمل على فقدان الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة وذلك لاحتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة.

تناول التين الشوكى يحد من خطر الاصابة بالأورام السرطانية ومنها، سرطان القولون، والمعدة والثدى.
يعالج فقر الدم، حيث يحتوي التين على نسبة عالية من الحديد والفيتامينات الأخرى التي تعزز صحة الجسم وتعالج الأنيميا وتمد الجسم بالنشاط والحيوية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.