الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:14 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مسحة طبية لحكام الدوري قبل المباريات بـ48 ساعة

حكام الدوري المصري
حكام الدوري المصري

قررت لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة وجيه أحمد خضوع حكام مباريات الدوري المصري لمسحة طبية قبل المباريات بـ48 ساعة للكشف عن صحتهم وعدم الإصابة بفيروس كورونا حرصاً على سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية في المباريات وعدم انتشار الفيروس.

وشددت لجنة الحكام على ضرورة سرعة ظهور نتيجة المسحة، وذلك قبل 23 ساعة من المباريات بحد أقصى لتوفير بديل في حال إيجابية مسحة أي من الحكام وتبين إصابتهم بالفيروس اللعين.

وعلى صعيد آخر، اعلنت لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة وجيه أحمد، عودة جائزة أفضل حكم مع نهاية كل أسبوع من مباريات الدوري عقب استئنافه يوم 6 أغسطس الجاري ، كنوع من التحفيز للحكام لتقديم الأفضل وتقليل اخطاء الحكام مع عودة بطولة الدوري .

كشفت لجنة الحكام باتحاد الكرة، عن أن تكلفة استقدام طاقم حكام أجنبي لإدارة مباريات الأهلي والزمالك سترتفع بسبب تطبيق تقنية الفيديو في الدوري، وأضحت اللجنة أن تكلفة استقدام الطاقم الأجنبي تبلغ 25 ألف دولار، لكن مع تطبيق تقنية الفيديو، واستقدام حكام للفيديو بجانب حكم الساحة والمساعدين، فإن التكلفة ستزيد بمبلغ يتراوح بين 5 و10 آلاف دولار لتصل إلى 35 ألف دولار.

وقرر مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى تعيين حكام أجانب لمباراة الأهلى والزمالك فى الأسبوع الـ21 للدورى يوم 22 أغسطس المقبل ورفض المقترحات الخاصة بتعيين طاقم حكام مصرى للقاء ورغبة اللجنة الخماسية فى إنهاء الموسم الكروى بدون أى أزمات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.