الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 07:34 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مسئولون فلسطينيون: تأجيل تنفيذ خطة الضم يقلص من فرص ظهورها للنور

قال مسئولو السلطة الفلسطينية في محادثات مغلقة أن هذا الشهر، سيتم تحديد مصير خطة الضم الإسرائيلية، التي يرون أنها إذا لم تنفذ بحلول نهاية سبتمبرالمقبل، ستتقلص فرص تنفيذها لاحقاً، ما يسمح بمناقشة التجديد الكامل للتنسيق الأمني الاقتصادي مع إسرائيل.

في تقييم لوضع السلطة الفلسطينية، عرضت على الرئيس محمود عباس عدة سيناريوهات، القاسم المشترك بينها أنه إذا نفذ نتنياهو والإدارة الأمريكية خطة الضم، فمن المحتمل أن يكون ذلك بين منتصف أغسطس الجاري ومنتصف سبتمبر المقبل، حسب قناة "i24NEWS".

ومع اقتراب موعد انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في منتصف سبتمبر والانتخابات الأمريكية في أوائل نوفمبر، ستقل فرص إعلان ضم إسرائيل لمناطق في الضفة الغربية وغور الاردن.

ومن ناحية أخرى، يعتقد كبار المسئولين الإسرائيليين أن إعلان ضم جزئي أو رمزي للضفة الغربية، مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية، غير مستبعدٍ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.