×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 5 ديسمبر 2020 03:52 مـ 19 ربيع آخر 1442هـ
تقارير وأحداث

ننشر تصريحات أوائل الثانوية العامة فى يوم عيدهم

الثانوية العامة
الثانوية العامة

 

قال أحمد السيد السيد، الطالب بمدرسة عبد الحميد عبد الحفيظ الثانوية بمركزسمسطا جنوب بنى سويف، والحاصل على المركز الأول علمي علوم بدرجة 410: "فوجئت بالدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، يعلن أننى الأول على شعبة علمى علوم فى امتحانات الثانوية على مستوى الجمهورية للعام الدراسى 2019/2020".

وتابع: "لم أتوقع أن أكون من ضمن الأوائل ولكنى بذلت أقصى ما فى طاقتى لاحصد أعلى الدرجات وأكون من ضمن المتوفين والتزمت طيلة العام الدراسى بالمذاكرة والجهد".

وأضاف: "أننى الكبير بين أشقائى ووالدى يعمل مدرسا للغة العربية".

 

كما أعربت الطالبة مريم محمود أحمد إسماعيل الأولى مكرر على مستوى الجمهورية فى شعبة علمى علوم بمجموع 410 درجة، عن سعادتها وفرحتها بتفوقها ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن سعادتها لا توصف بما حققته من نجاح باهر وأن الله كلل مجهودها بالنجاح.

وأضافت أنها تقضي فترة إجازة مع والدتها بالإسكندرية، وسمعت المؤتمر الصحفي لوزير التعليم فى التلفزيون، وسمعت اسمها فى المؤتمر الصحفي، ولم تتمالك اعصابها من الفرحة بعدما نطق الوزير اسمها من بين الأوائل.

وقالت الطالبة أن الله جبر بخاطرها، ورغم انها كانت تتوقع وجود اخطاء فى المواد الا ان التصحيح جبر بخاطرها واستطاعت ان تحصد المركز الأول مكرر بين الأوائل.

وأكدت الطالبة أنها توقفت عن الدروس الخصوصية منذ بداية جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وجلست فى المنزل وكانت تذاكر وتتابع القنوات التعليمية والدروس على موقع يوتيوب، مؤكدة انها كرست وقتها كله للمذاكرة، رغم الملل وطول الوقت إلا انها تغلبت على كل المعوقات التي واجهتها.

واشارت ان والدها يعمل مدرس رياضيات ووالدتها مدرسة انجليزي، وشقيقها الأكبر طالب بكلية الهندسة وشقيقتها الصغرى بالصف الأول الاعدادي.

وأوضحت أنها حتى الأن لم تستقر على كلية معينة للالتحاق بها، ولكن فى غالب الأمر ستكون كلية الطب، وفي حال تلقيها منح من أي جامعة ستوافق عليها.

 

و أعرب الطالب يحيي محمد فرغلي الحاصل على المركز الثالث مكرر بالثانوية العامة بمجموع 409.5 من مدرسة محمد زهران الثانوية الرسمية بنين إدارة شرق التعليمية، عن سعادته البالغة بعد إبلاغ أصدقائه بأنه من ضمن أوائل الثانوية العامة لهذا العام.

وقال : " استغليت فترة الحظر التي فرضتها الحكومة بسبب فيروس كورونا في المذاكرة، وكنت بذاكر من 10 إلى 12 ساعة يومياً".

وأضاف "أنني ابتعدت عن كل ما كان يتردد خلال الفترة ما قبل الامتحان بشأن مطالب البعض بتأجيل الامتحانات لهذا العام بسبب كورونا المستجد، إلا أنني قمت بالتركيز في المذاكرة".

وأشار إلى أن الوزارة استطاعت أن تعقد الامتحان في ميعادها وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وان الامتحانات كانت جيدة ماعدا امتحان التفاضل والديناميكا كانت هناك أخطاء بالأسئلة، لكن في باقي الامتحان الوقت كان كافي جداً.

واختتم قائلا : "أتمنى أن التحق بكلية الهندسة، وأشكر اسرتي على ما قدموا من دعم وجهد لي خلال فترة الامتحانات".

 

و أعربت الطالبة سهيلة أيمن عبد الحكيم عبد الغنى الثالث فى الثانوية العامة على مستور الجمهورية مكرر علمى رياضة عن سعادتها لحصولها على المركز الثالث مكرر.وقالت :" الفضل يرجع لله ثم لأسرتى التى عانوا كثير من أجلى وقدموا لى كافة شيء سواء مادى أو معنوي".

وأضافت أنها كانت تذاكر يوميا لايقل عن 12 ساعة بالإضافة إلى الدروس الخصوصية فى معظم المواد .

وأكدت أنها تتمنى الالتحاق بكلية الفنون التطبيقية قسم الديكور.

أوائل الثانوية العامة التعليم

مواقيت الصلاة

السبت 03:52 مـ
19 ربيع آخر 1442 هـ 05 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:04
الشروق 06:36
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17