×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 30 أكتوبر 2020 01:53 مـ 13 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

أبرزهم الهضبة والأسطورة.. نجوم أكتفوا بالثانوية العامة ولم يكملوا تعليمهم

نجوم الفن
نجوم الفن

تعتبر مرحلة الثانوية العامة من أهم المراحل في حياة الإنسان فهي التي تحدد مصير الشخص وماذا سيكون في المستقبل، وهو المفهوم الخاطئ لدي العديد من الأشخاص، فهناك العديد من المشاهير الذين توقفوا بعد دراسة الثانوية العامة ولكن لم يوقف التعليم طموحهم في مجال الفن وعلى النقيض، و هناك عدد من الفنانين لم يكملوا دراستهم وعلى الرغم من ذلك فقد لمعت أسمائهم وحققوا نجاح مشرف في مجال الفن.

من أشهرهم النجمة علا غانم تركت دراسة الفنون التطبيقية واكتفت بالثانوية العامة، حيث صرحت في أحد البرامج التليفزيونية أنها كانت تدرس الفنون التطبيقية بعد الثانوية العامة، ولكنها بعد ذلك توجهت للفن وتركت دراستها الأكاديمية لتكون واحدة من المع نجوم جيلها.

وعلي الرغم من تربع الهضبة عمرو دياب علي عرش الأغنية لسنوات إلا أنه لم يحصل سوى على الثانوية العامة فقد ترك دراسة معهد الموسيقى ولم يتوجه إلى أي دراسة أخرى فقد تفرغ تماما للعمل الغنائي وهو الآن واحد من أشهر المطربين الذين لهما أسم لامع في سماء الفن.

وتعتبر يسرا من أشهر النجمات في الوسط الفني وعلي الرغم من ذلك لم تدخل أي كلية فقد اكتفت بالثانوية العامة واتجهت بعدها مباشرة إلى الفن وهي تعد من نجوم الشباك في جيلها.

أما الفنانة شيرين عبد الوهاب والتي تعد من أهم الأصوات النسائية في مصر، لم تستطيع إكمال تعمليها أو حتى الحصول على شهادة الإعدادية أو الثانوية العامة.

كانت الفنانة أكدت في أكثر من لقاء إعلامي ندمها على عدم الاهتمام بالدراسة، وعدم إكمال تعليمها، مشيرة إلا أنها تعوض ما حدث لبناتها.

وبالمثل الفنانة فيفي عبده، لم تستكمل تعليمها بل اكتفت بالخروج من المدرسة خلال المرحلة الابتدائية دون شهادة.

ولم يكمل الأسطورة محمد رمضان تعليمه الأكاديمي، حيث قد فصل من معهد الفنون المسرحية وهذا نظرا لغيابه المتكرر عن المعهد، وعلى الرغم من ذلك حقق في السنوات الأخيرة نجاحا في الفن وأصبح من ألمع نجوم جيله.

وكوكب الشرق أم كلثوم لم تذهب من الأساس إلى المدرسة فقد اكتفت بالذهاب إلى الكتاب وعلى الرغم من ذلك حققت نجاحا باهرا في مجال الغناء فهي تعد أشهر مطربة على الأطلاق في الدول العربية وحتى بعد رحيلها ما زلت تحتفظ بشهرتها والجماهيرية التي قد حققتها في القرن الماضي.
ولظروف خارجة عن إرادته لم يستكمل الفنان فريد الأطرش تعليمه نظرا لظروفه المادية الصعبة، فقد ترك فريد الأطرش المدرسة وتوجه إلى العمل بأحد المحلات التجارية في الموسكى ثم اتجه بعد ذلك للعمل في المجال الفني.

النجمة الراحلة ليلى فوزي أيضا لم تستكمل تعليمها، وصرحت في إحدى البرامج التليفزيونية أنها قد تركت التعليم وهو الشيء الذي جعلها تندم فيما بعد

عمرو دياب محمد رمضان علا غانم فيفي عبده شيرين عبد الوهاب

مواقيت الصلاة

الجمعة 01:53 مـ
13 ربيع أول 1442 هـ 30 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:40
الشروق 06:07
الظهر 11:39
العصر 14:46
المغرب 17:10
العشاء 18:28