الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:34 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رافق خالد صالح حتى وفاته ورفض المشاركة في أعمال السبكى.. محطات في حياة المحامى بدرجة ممثل طارق عبد العزيز

طارق عبد العزيز
طارق عبد العزيز

يحتفل اليوم الفنان طارق عبد العزيز بعيد ميلاده الـ ٥٢، والذي تألق خلال مسيرته الفنية بالكثير من الأدوار المتنوعة فهو شارك في العديد من الأفلام السينمائية لكن في الدراما كان له بصمة خاصة حيث قدم الكثير من الأدوار المساعدة التى جعلته يلفت أنظار الجميع، وفي هذا المناسبة يرصد "الموجز" أبرز المحطات في مسيرته الفنية.

١) ولد الفنان طارق عبد العزيز في مثل هذا اليوم عام ١٩٦٤، في محافظة سوهاج، ألتحق بكلية الحقوق لكن التمثيل كان هدفه الأول، ووقتها رفض والده أن ينشغل عن الدراسة بالعمل في التمثيل، لكنه لم يمنعه من ممارسة هوايته لذلك شارك عروض في مسرح الجامعة.

٢) بعدما حصل علي شهادته قرر أن يحقق حلمه في التمثيل وذلك من خلال ألتحاقه بالمعهد العالي للسينما، من ثم شارك مع فرقة "الورشة" في مسرحية "داير ما يدور" مع الفنانة عبلة كامل والفنان أحمد كمال.

٣) أنطلاقته الفنية الحقيقية كانت من خلال فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" الذي قام ببطولته الفنان محمد هنيدي.

٤) ويعتبر فيلم "أصحاب ولا بيزنس" من أشهر أعماله في البدايات، هذا بالإضافة إلي فيلم ثقافي الذي قدم خلاله دور الشاب القبطي.

٥) شارك عام ١٩٩٩ في فيلم "همام في أمستردام" كما شارك أيضاً في مسلسل أم كلثوم وشارك عمرو دياب في فيلم "طوال الليالي".

٦) بعد ذلك الوقت توالت أعماله الفنية وعلي الرغم من أن أدواره كانت صغيرة لكنها مؤثرة ويتذكرها الجمهور بل ويحفظ بعض الإيفيهات التي يقولها.

٧) ترك طارق عبد العزيز علامة فارقة في الدراما وذلك من خلال العديد من المسلسلات التليفزيونية أشهرها "الزوجة الرابعة، ومسيو رمضان، مبروك أبو العلمين حمودة، أستاذ ورئيس قسم، رحيم، الجماعة، نونة المأذونة" وغيرهم.

٨) كان يرفض للمشاركة بأفلام السبكي ولكنه شارك في فيلم "ساعة ونص" لأن الفيلم كان يهتم بالفقراء وطرح مشكلة السكك الحديدية في مصر.

٩) ويعد طارق عبد العزيز هو الصديق الأقرب للفنان الراحل خالد صالح كما تجمعه علاقة صداقة بعدد من النجوم منهم محمد هنيدي وخالد الصاوي.

١٠) رافق طارق عبد العزيز صديقه خالد صالح أثناء علاجه في أسوان أكثر من ٢١ يومًا، لكنه لم يفصح عن ذلك وظهر خلال إحدي البرامج وهو يبكي بشدة علي رحيل صديقه المقرب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة