الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:05 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

يتمنى تجسيد شخصية طبيب الغلابة في عمل فني وتراجع عن قرار اعتزاله.. معلومات لا تعرفها عن مجدي صبحي بعد عودته لفرقة شقيقه

مجدي صبحي
مجدي صبحي

فاجئ الفنان مجدي صبحي جمهوره ومتابعيه بخبر عودته من جديد لفرقة شقيقه الفنان محمد صبحي وذلك بعدما غاب عنها لأكثر من عشر سنوات، فقبل هذه الإنقطاع الطويل كان دائم المشاركة في عروض فرقة شقيقه وقدما سويًا الكثير من العروض الناجحة التي حققت نجاح جماهيري كبير.

حيث كتب مجدي صبحي علي صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلاً: "أعرف ان هذا الخبر سيفرح الجميع عودتي لفرقتي فرقة أستاذي وأخي الفنان الكبير محمد صبحي قريباً وبعد انتهاء مسرحية سيرة حب".

تعتبر فرقة محمد صبحي من أشهر الفرق المسرحية في الوطن العربي والتي شاركته في تقديم مجموعة من الأعمال المسرحية، وكان الفنان مجدي صبحي، قد شاركه في عدد كبير من الأعمال المسرحية، إلا أنه غاب عن الفرقة منذ عشر سنوات، قبل أن يعلن عودته إليها مرة أخرى.

لم تتوقف عروض محمد صبحي وفرقته عند كونها تقدم جرعة كوميدية فقط لجمهوره وإنما كانت دائماً تناقش مجموعة من القضايا المهمة في المجتمع المصري والعربي، فقدم صبحي الكثير من المسرحيات التي حققت نجاحاً باهراً ومن أبرز مسرحياته: "الجوكر، تخاريف، انتهى الدرس ياغبي، لعبة الست، سكة السلامة، وكارمن".

بدأ الفنان مجدي صبحي مسيرته الفنية في الثمانينيات بمشاركات صغيرة في عدة أفلام، وشارك في العديد من الأعمال المسرحية والتليفزيونية التي حظيت بنجاح كبير وشهرة واسعة.

وقد شارك أيضًا في أعمال عديدة لشقيقه محمد صبحي أشهرها مسلسلات: "يوميات ونيس وفارس بلا جواد وأنا وهؤلاء ورجل غني فقير جداً".

في بداية مسيرته الفنية اضطر أن يرتدي شعر مستعار نظراً لإصابته بالصلع المبكر ولكنه سرعان ما تخلى عن ارتداء الباروكة بعد اقناع الفنان محمد صبحي له ليظهر بعد ذلك بشكله الطبيعي كأصلع الرأس وذلك من خلال مشهد كوميدي في الجزء الأول من مسلسل "يوميات ونيس".

وشارك الفنان مجدي صبحي الفترة الماضية في العديد من الأعمال الفنية كان من بينها الجزء السابع من مسلسل "يوميات ونيس"، كما شارك مؤخرا في مسرحية "سيرة حب" التي تتناول محطات من حياة بليغ حمدى وإثرائه للموسيقى ومعاناته من أجل الفن، وأثره البالغ فى الأغنية المصرية والعربية، وعلاقاته بكبار نجوم الطرب والشعر والغناء والموسيقى بينهم أم كلثوم، وعبد الوهاب، ووردة، وعبد الحليم، والأبنودى، والسنباطى، والنقشبندى.

كما أعلن مجدي صبحي من خلال صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنه يتمني تجسيد دور طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي الذي توفي الأيام الماضية.

حيث كتب قائلاً: "من كل قلبي أتمني تجسيد شخصية هذا الرجل العظيم انسانيآ وأخلاقيآ في سهره تليفزيونيه ليعرف الناس معني الإنسانية الحقيقية".

ومنذ عامين أعلن الفنان مجدى صبحى عودته إلى عالم التمثيل مرة أخرى من خلال مسرحية "القطط"، والتى قدمها على مسرح الطفل وذلك بعد قرار اعتزاله للفن بشكل نهائي.

يذكر أن الفنان مجدى صبحى قد اعتزل الفن نهائيًا، وبعد إلحاح عليه وجلسة عمل جمعته بالدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، تراجع صبحى عن هذا القرار بعد فترة ابتعاد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.