الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 02:04 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فضيحة مدوية لحزب أردوغان.. تفاصيل استغلال «العدالة والتنمية» لجمعية «الهلال الأحمر» سياسيًا

أردوغان
أردوغان

كشفت إحدى الصحف التركية عن فضيحة جديدة أثارت الرأي العام التركي بعدما أوضحت مدى تغلغل حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا وسيطرته على مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية في الداخل التركي.

صحيفة «جمهوريت» التركية نشرت صورًا كشفت من خلالها قيام أعضاء منظمة حزب العدالة والتنمية في مقاطعة «سلجوق» التابعة لمحافظة «إزمير» التركية بتوزيع حزم المساعدات تحت مظلة «الهلال الأحمر».

وأضافت الصحيفة أن رئيس حزب العدالة والتنمية في المقاطعة «سليم جيربيان أوغلو» قام بالمساعدة أيضًا في توزيع حزم المساعدات بصحة فروع النساء والشباب في الحزب.

من جانبه، شارك «جيربيان أوغلو» صورًا حول فعاليات تسليم حزم المساعدات، وهو يرتدي سترة الهلال الأحمر، من خلال حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي؛ معلقاً: «أتقدم بخالص الشكر إلى منظمة الهلال الأحمر التركية التي نفتخر بها جميعًا، حيث أنها أول ما يتبادر إلى أذهاننا بمجرد أن نذكر الخدمات الإنسانية في تركيا والعالم أجمع».

أثارت تلك التغريدة ردود أفعال لدى بعض المواطنين الذين رفضوا استغلال مؤسسات المجتمع المدني مثل «الهلال الأحمر» في الممارسات السياسية لصالح حزب السلطة، معبرين عن أسفهم من أن تصبح جمعية الهلال الأحمر الفناء الخلفي لحزب العدالة والتنمية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.