الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 08:04 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

هذه سر علاقتها بالملكة رانيا وزواجها من سامح الباجوري منعها من تحقيق حلمها.. محطات في حياة متعددة المواهب فيدرا

فيدرا
فيدرا

تعتبر الفنانة فيدرا من أجمل الفنانات العرب فهي متعددة المواهب ومن الصعب حصرها في دور معين، عملت كممثلة، مخرجة، كاتبة، مهندسة، ومصممة أزياء، تألقت في جميع الميادين التي عملت بها، لكن التمثيل كان سبب معرفتها بالجمهور، وفي السطور المقبلة يرصد "الموجز" أبرز المحطات في مسيرتها الفنية.

١) ولدت الفنانة الأردنية فيدرا بالكويت في مثل هذا اليوم عام ١٩٧٠، توفي والدها وهي بسن الخامسة أثر حادث سير، وتخرجت من المدرسة الإنجليزية الحديثة في الكويت، وكانت زميلة للملكة رانيا حتى مرحلة الثانوية العامة.

٢) درست عامين في بريطانيا، وأربع سنوات أخرى في أمريكا بمجالي تصميم الأزياء، والإخراج.

٣) فيدرا هي الأخت غير الشقيقة للموزع الموسيقي الكويتي ​فهد الشلبي​، الزوج السابق للفنانة المصرية ​أنغام​.

٤) الموضة كانت شغفها في ذلك الوقت وتفوقت فيها، حتى أنها عملت مع دار شانيل العالمي مصممة وعارضة أزياء.

٥) انتقلت إلى العيش في القاهرة مع والدتها بعد انتهاء دراستها في الولايات المتحدة الأمريكية، كما كانت ترغب في التخصص في جراحة العظام، ثم تراجعت بسبب زواجها خاصة أنها أكتشفت ان هذا التخصص يتطلب الكثير من الوقت.

٦) بعد عودتها لمصر وقعت في غرام المخرج الراحل سامح الباجوري، وبعد علاقة حب دامت لفترة تزوج الثنائي لكن هذه الزيجة لم تستمر كثيراً.

٧) في عام ٢٠٠٤ تزوجت من هادي الباجوري مخرج الكليبات في زواج لم يدم لأكثر من عامين.

٨) إسمها الحقيقى فيدرا، إلا أن المخرج داوود عبد السيد أقترح عليها ان تستبدله على التترات بـ"فرح ".

٩) أول ظهور لها علي الشاشات كان من خلال أغنية "سكة العاشقين" للمطرب مصطفى قمر ومن بعدها ظهرت في أغنية "استعجلت الرحيل" للفنان كاظم الساهر.

١٠) بعد ذلك اتجهت للإخراج وأخرجت أغاني بطريقة الفيديو كليب للعديد من المطربين العرب منهم محمد عدوية، ومحمد محيي.

١١) كان لها بصمة خاصة في السينما وأبرز أعمالها فيلم "أرض الخوف" الذي قام ببطولته النمر الأسود أحمد ذكي، كما شاركت الفنان فاروق الفيشاوي في فيلم "حفار البحر".

١٢) كما شاركت فرح في الكثير من الأعمال الدرامية المميزة منها: "تفاحة آدم، والصعلوك ومسألة مبدأ، وعفاريت السيالة، زواج بالإكراه، لأعلي سعر، حارة اليهود، خاص جداً" وغيرهم.

١٣) بجانب عمل فيدرا في الفن، عملت أيضًا كمخرجة، وكاتبة، ومهندسة ديكور، ومنتجة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.