الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 01:09 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.. «بالمر»في الصدارة و«هالاند» الوصيف بعد رباعية مانشستر سيتي على برايتون ”خليها في الثلاجة”.. حملة لمقاطعة الدواجن واللحوم تبدأ في الجيزة احتجاجاً على أسعارها دوري أبطال أوروبا.. تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع ضد دورتموند في نصف النهائي حسابات تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي بعد الرباعية أمام برايتون وزارة العمل تُساهم في تحقيق التنمية المستدامة: فعاليات تُعزز السلامة والصحة المهنية في مختلف القطاعات سرقة قناة إليسا علي اليوتيوب والمطربة الشهيرة تطالب القضاء اللبناني بحل المشكلة الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يهزم برايتون برباعية ويشد «الخناق » على آرسنال في صدارة البريميرليج بالفيديو.. روب بدرية طلبة وقف مصر على رجل حفل زفاف نجلتها أصبح تريند ورفضت دخول بناتها الفن جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد اكتساح مانشستر سيتي لـ برايتون وزارة العمل تفتح آفاقاً جديدة للشباب: فعاليات تدعم مهاراتهم وتُساهم في دمجهم في سوق العمل عروس المنوفية تثير ضجة بعد تعرضها للتنمر في عقد قرانها مواعيد المترو الجديدة بعد تطبيق التوقيت الصيفي

”أقدام لا تعرف الرحمة”.. أفضل 5 مهاجمين في تاريخ الدوري الإنجليزي

هنري
هنري

من المعروف أن الدوري الإنجليزي هو الدوري الأقوى في العالم، فبالتأكيد سيضم أفضل اللاعبين في العالم في مختلف الأماكن نظراً لمستويات الأندية بالبريمرليج، فكل فريق يدعم صفوفه بصفقات وتعاقدات قوية كل موسم، إلا أن هناك صفقات كالنجوم التي يزيد بريقها أكثر من نظرائها.
فمثلاً، عندما نتحدث عن مركز المهاجم في الدوري الانجليزي فمن المؤكد ستتحرك أعيننا تلقائياً صوب مباريات الدوري الانجليزي، وفي هذا التقرير نستعرض أفضل 5 مهاجمين في تاريخ الدوري الإنجليزي.
1- تيري هنري
يعتبر الديك الفرنسي تيري هنري، أسطورة هجوم فريق أرسنال السابق، أفضل مهاجم عرفه الدوري الإنجليزي طوال تاريخه، فكان يمتلك الكثير من الإمكانيات التي أهّلته ليكون كذلك.
شارك تيري هنري في الدوري الإنجليزي خلال 258 مباراة نجح في تسجيل 176 هدفاً خلال فترتي ارتداءه لقميص الأرسنال.
وتقديراً لما قدمه المهاجم الفرنسي الأسطوري، قامت إدارة الأرسنال ببناء تمثال له بملعب الإمارات.

2- آلان شيرار
من المهاجمين الأساطير في الدوري الإنجليزي والذي استطاع أن يصنع اسماً لنفسه في عالم كرة القدم، وأصبح من أساطير فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.
وخاض آلان شيرار في الدوري الإنجليزي 441 مباراة سجل 260 هدفاً وصنع 24 هدف.
كما كان له الدور المحوري في فوز بلاكبيرن روفرز بلقب الدوري الانجليزي عام 1995.
ومثله مثل تيري هنري، قررت إدارة نيوكاسل يونايتد بناء تمثالاً لآلان شيرار ليمجد تاريخه مع النادي الإنجليزي.

3- واين روني
مهاجم منتخب إنجلترا ومانشستر يونايتد السابق، والذي كان له ماركة خاصة في تسجيل الأهداف كما يعتبر من المهاجمين الصعب تعويضهم في مانشستر يونايتد.
وشارك روني خلال 491 مباراة بالدوري الانجليزي نجح خلالها في تسجيل 208 هدف وصناعة 111 هدف.
كما حقق لقب الدوري الانجليزي مع مانشستر يونايتد 5 مرات مواسم 2007، 2008، 2009، 2011، 2013.

4- سيرجيو أجويرو
المهاجم الأرجنتيني ونجم خط هجوم مانشستر سيتي الحالي والذي يعتبر أيقونة أهداف في قلعة الاتحاد معقل السيتيزينز.
وخاض أجويرو في الدوري الانجليزي 263 مباراة أحرز خلالها 180 هدفاً وصنع 54 هدف، وبالنسبة لعدد مبارياته وعدد أهدافه المسجلة نجد أنه يسبق الكثير من أساطير الدوري الانجليزي بنسبة تهديف كبيرة جداً.

5- أندي كول
من أساطير هجوم الدوري الانجليزي والذي لعب للكثير من الأندية مثل أرسنال ،فولهام، نيوكاسل يونايتد، مانشستر يونايتد، بلاكبيرن روفرز، مانشستر سيتي، بورتثموث، برمنجهام، بيرنلي وسندرلاند.
مع كل تلك الأندية السابقة، خاض أندي كول 415 مباراة بالدوري الانجليزي سجل خلالها 187 هدف جعلوه من أساطير الدوري الإنجليزي.
وحقق آندي كول لقب الدوري الانجليزي 5 مرات جميعها مع مانشستر يونايتد مواسم: 1996 ، 1997، 1999، 2000، 2001.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة