الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 11:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ضبط أوكار وأنفاق سرية لداعش في محافظة كركوك شمال العراق

تمكنت القوات العراقية، من ضبط أوكار وأنفاق سرية لتنظيم داعش الإرهابي. بمناطق متفرقة في محافظة كركوك شمالي البلاد.

وقالت وكالة الاستخبارات العراقية، في بيان لها إنه "بناءً على المعلومات الواردة عن طريق المتعاونين من المواطنين، ضبطت مديرية استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية (٥) أوكار ونفق تابعة لعصابات داعش الإرهابية بمناطق متفرقة من محافظة كركوك".

وذكر البيان أن الأوكار احتوت على أسلحة وذخائر وعبوات ناسفة.

وفي الآونة الأخيرة، تصاعدت هجمات تنظيم داعش الإرهابي وتركز أغلبها في المناطق الحدودية بين المحافظات وخصوصا في صلاح الدين وديالى والأنبار.

وعزا مراقبون عودة نشاط التنظيم إلى انشغال البلاد بالأزمات السياسية والظروف الاقتصادية جراء هبوط أسعار النفط وجائحة كورونا .

وتنفذ العمليات المشتركة منذ مطلع العام الحالي حملة عسكرية من أربعة مراحل بعنوان "أبطال العراق"، لملاحقة عناصر داعش والقضاء على أوكار التنظيم وكشف الخلايا النائمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.