الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 10:30 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الدوري الأوروبي.. روما يصطدم بإشبيليه في قمة نارية

روما
روما

تقام في الساعة السابعة إلا خمس دقائق من مساء اليوم، الخميس، المواجهة الحاسمة بين فريقى إشبيلية الإسبانى وروما الإيطالى، على ملعب " إم إس في أرينا" بمدينة دويسبورج الألمانية، ضمن منافسات دور الستة عشر لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروباليج" التي تعود منافساتها بعد توقف دام نحو 5 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتعذر إقامة مواجهة الفريق الأندلسى ونادى العاصمة الإيطالية بنظام الذهاب والإياب لتقام من مباراة واحدة في ألمانيا وفقا لقرار الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا".

ويدخل إشبيلية مباراة الليلة وهو يحمل الرقم القياسى لأكثر الأندية تتويجا بلقب الدوري الأوروبي برصيد 5 مرات منها ثلاث مرات متتالية أعوام 2014 و2015 و2016، فيما فشل روما في حصد البطولة طوال تاريخه وخسر نهائي وحيد عام 1991.
ونجح إشبيلية في تقديم نتائج رائعة عقب استئناف النشاط الكروى في الفترة الأخيرة، أنهى الدوري الإسباني هذا الموسم في المركز الرابع ليحسم تأهله لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ليأتى بفارق الأهداف فقط خلف أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث.
في المقابل، أنهى روما الموسم الحالي في الدوري الإيطالي بالمركز الخامس المؤهل للدوري الأوروبي بالموسم المقبل متفوقا على فريقى ميلان السادس ونابولى السابع، ونجح في تحقيق فوز كبير على يوفنتوس بطل المسابقة في الجولة الأخيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف.
ومن المقرر أن تحتضن ألمانيا مباريات ربع النهائي من دور واحد أيضًا حيث ستنطلق منافسات دور الثمانية ابتداءً من يوم 10 أغسطس وحتى 21.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.