الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 04:01 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

هل سوف تتأثر قناة السويس بتفجيرات بيروت ؟ ..رئيس الهيئة يتحدث

قناة السويس
قناة السويس

رفض رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، الإجابة عن سؤال حول مدى تأثر القناة بانفجار مرفأ بيروت الهائل الذي وقع منذ يومين في لبنان وخلف المئات من الضحايا قائلا : لن يظهر حاليا و الهيئة سترصد آثار ذلك الانفجار على حركة الملاحة».

وتابع : «التأثير هنشوفه بعد كده»، موجها التعازي للدولة اللبنانية في ضحايا الحادث الذي وقع مساء الثلاثاء الماضي، وأسفر عن 137 قتيلا حتى الآن، وما يزيد عن 5 آلاف مصاب، ويعتقد أن عشرات آخرين مازالوا تحت الأنقاض.

وأكد الفريق ربيع إلى أن قناة السويس تعتبر أكثر ممر ملاحي متوفر به عنصر الأمان، والتأمين ضد الإرهاب، ويقدم الكثير من الخدمات.

وأوضح أن القوات المسلحة المصرية تؤمن الممر الملاحي بالكامل، «وعندما تكون هناك سفن عليها إشعاع يقوم رجال الحرب الإلكترونية بفحصها، ولو في حاجة المركب مبتعديش».

وقال إلى أن الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع القناة الجديدة لم تتوقف عند كونه أحد مشروعات التطوير فحسب، بل كانت نقطة الانطلاق الحقيقية نحو تبني استراتيجية تنموية متكاملة لتطوير المجرى الملاحي للقناة والحفاظ على مكانتها الرائدة، رغم التحديات العالمية المختلفة.

وعن الجراجات التي قررت اقامتها الهيئة للسفن على المجرى الملاحى للقناة وعددها 6 قال ان الهدف منها ضمان سيولة الملاحة وعدم تعطلها لتعطل سفينة تحت أي ظروف

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة