الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 05:15 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”الرقاصة لازم تنزل”.. أزمات صناع الأغاني بسبب الراقصات

الراقصات
الراقصات

يبحث صناع الأغاني دائما علي جذب أنظار الجمهور لفيديو كليب الأغنية من خلال شي جديد ومميز ومثير للجدل، وتعتبر الراقصة الإستعراضية شي أساسي في الكثير من الأغاني، ولكن ظهورهم بشكل مثير للجدل جعل الجمهور يطالب بعدم ظهورهم في الكليبات.

كليب"ضارب عليوي" للمطرب مصطفي شوقي تعرض لأزمات كبيرة بسبب مشاهد الراقصة الإيطالية "ليندا"، وبسبب اللقطات التي تظهر بها وطالب الجمهور بحذفها، ولم تكن ليندا الاولي في تعرض أصحاب الأغاني لورطة ومن خلال هذا التقرير نستعرض أهم هؤلاء الراقصات.

وفي عام 2017 أثارت الراقصة اللبنانية إليسار جدل واسع بعد مشاركتها في كليب"في كل زمان" والتي أثارت جدلا واسعا، حيث ظهرت فيه بملابس كاشفة، وقامت بحركات مثيرة، ووصل الأمر لمطالبة الأمن العام اللبناني بحذف بعض المشاهد بدعوى كونه يحمل "إيحاء ديني" "لظهورها بالأجنحة بأحد المشاهد".

ورفضت الفضائيات العربية والمصرية عرض الكليب، بسبب كثرة المشاهد غير اللائقة، وتم طرحه بموقع الفيديوهات الشهير فقط.
أغنية "في كلّ زمان" من كلمات وألحان أنطوني خوري، ووزّعها جيمي حدّاد ونفّذ الإخراج زياد خوري وماسترينغ طوني حدّاد.

أما الراقصة المثيرة للجدل دائما نجلا فقد تسببت في أكثر من أزمة بعد ظهورها في كليب أغنيتها "هطلب إيدك"، الذي تم منع عرضه بالفضائيات بسبب حركاتها المثيرة، وتكرر الأمر نفسه مع كليب أغنية لها بعنوان "بغلط في اسمك".

وأثارت الراقصة المعتزلة برديس، حالة من الغضب بعد طرحها كليب تقدم به أغنية "يا واد يا تقيل" وهي أشهر أغاني سعاد حسني، التي قدمتها في فيلم "خلي بالك من زوزو"، وهو ما رفضه الملحن زياد الطويل نجل ملحن الأغنية الموسيقار كمال الطويل، وعائلة كاتب كلماتها الشاعر صلاح جاهين، وتم وقف عرض الكليب.

وتعتبر أغنية "حط النقط" للراقصة بوسي سمير، من أقدم الأغاني المثيرة للجدل، ودخلت في دائرة الكليبات المستفزة للجمهور، وطالب الكثيرون بمنع عرضها.

وبعد رحيل الراقصة السكندرية غزل في أغسطس 2017، أعلن المغني الشعبي عن حذفه 33 مشهدًا كانت قد ظهرت بها معه في كليب أغنيته "بتجوز"، وطرح نسخة معدلة لا تظهر بها احترامًا لوفاتها.

وتعتبر الراقصة شاكيرا من أكثر النجمات إثارة للجدل حيث قدمت أغنية "أدق الكمون"، والتي احتوت على مشاهد وحركات غير لائقة تخدش الحياء العام، وسبق لها تقديم أغنية "سي السيد" في فيلم "بنت من دار السلام" وكانت تظهر بها بشكل غير لائق.

أما الفنانة الإستعراضية سما المصري فهي حاليا في السجن تقضي عقوبة بسبب كليباتها وفيديوهات التي تحرض علي الفسق، وتخدش الحياء، وسبق وقدمت أغنية"أحمد الشبشب ضاع"، وأغنية "ما بلاش من تحت ياحودة"، وظهرت من خلالها بشكل مخل للأداب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.