الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:21 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير خارجية الإمارات لشكرى: اتفاق الحدود البحرية يعكس جهود مصر واليونان لترسيخ الاستقرار

شكرى
شكرى

أجرى وزيرالخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد اتصالًا هاتفيًا بوزيرالخارجية سامح شكري هنأه خلاله بمناسبة توقيع اتفاق تعيين الحدود البحرية بين مصرواليونان. وتم خلال الاتصال بحث العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات وجمهورية مصرالعربية بالإضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أن هذا الاتفاق يشكل خطوة هامة تعكس جهود جمهورية مصر العربية وجمهورية اليونان لترسيخ دعائم الاستقرار في منطقة شرق المتوسط.

وأشاد وزير الخارجية الإماراتي بجهود قيادتي البلدين والتنسيق والتعاون المستمر والمثمربينهما والذي أسفرعن توقيع هذا الاتفاق الهام بما يتوافق مع أحكام القانون الدولي واتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار.

وأكد بن زايد أن دولة الإمارات تولي اهتماما كبيرا لعلاقتها الاستراتيجية مع مصر واليونان معربا عن تطلعه أن يسهم هذا الاتفاق بين البلدين في فتح آفاق واعدة لهم في قطاع الطاقة الحيوي بما يعود بالخيروالازدهارعلى البلدين وشعبيهما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.