الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 08:16 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

انفو جراف الحصاد الأسبوعي للحكومة

الحكومة
الحكومة

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم تقريرًا تضمن إنفوجرافًا سلط من خلاله الضوء على الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء، وذلك خلال الفترة من 1 حتى 7 أغسطس 2020، والذي تضمن الموافقة على عدد من القرارات، فضلًا عن الاجتماعات واللقاءات التي عقدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى ما قام به سيادته من أنشطة.

وجاء في التقرير أنه تمت الموافقة على عدد من القرارات، تشمل الموافقة على مشروع قانون بإصدار قانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية. كما تضمنت القرارات بحسب التقرير موافقة سيادته على مشروع قرار خاص بالتعديل الخامس لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول (أرضى)، والموقع في القاهرة بتاريخ 29/6/2020، ويهدف هذا التعديل إلى إتاحة مبلغ 4 ملايين و426 ألف دولار، كمساهمة إضافية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، كما تمت الموافقة على مشروع قرار بشأن إعادة تنظيم الوحدة التنفيذية للمعونة الإنمائية، ونص مشروع القرار على أن يُعاد تنظيم الوحدة التنفيذية للمعونة الانمائية، وفقًا لأحكام هذا القرار، وتكون مستقلة فنيا وماليًا وإداريًا، وتتبع الوحدة الوزير المختص بالتعاون الدولي، فضلًا عن الموافقة على مشروعي قراري بشأن تعديل أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، وذلك بشأن إلغاء قرار رقم 199 لسنة 2018 بإنشاء كلية التربية الرياضية (بنات) جامعة بنها، وتعديل مسمى كلية التربية الرياضية (بنين)؛ لتصبح "كلية التربية الرياضية جامعة بنها".

كما تمت الموافقة على تعديل مسمى معهد الدراسات والبحوث الآسيوية العليا بجامعة الزقازيق؛ ليصبح "كلية الدراسات الآسيوية العليا"، بالإضافة إلى الموافقة على تجديد العقد المبرم بين محافظة شمال سيناء وشركة كير سرفيس؛ وذلك للقيام بأعمال النظافة بمدينة العريش لمدة خمس سنوات تبدأ في 16/2/2021، بذات الشروط وأسعار التعاقد.

انفو جراف.. الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء انفو جراف.. الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء انفو جراف.. الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء انفو جراف.. الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة