الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 11:29 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شخصيته في ”الراقصة والسياسي” سببت له أزمة.. حكايات في حياة فاروق فلوكس

فاروق فلوكس
فاروق فلوكس

طمأن الفنان أحمد فلوكس، جمهوره على حالة والده الفنان الكبير فاروق فلوكس، بعد ذهابه للمستشفى لإجراء فحوصات طببية، حرص على إجراءها بشكل دوري.

ونشر فلوكس صورة والده عبر حسابه الرسمي بـ”انستجرام” وعلق عليها قائلًا: “الحمد الله.. تقوم تخرجلنا بألف سلامة يا ضهري.. ربنا يحفظك ويخليك لينا”.

ولد فاروق توفيق صالح وهو الأسم الحقيقي لفاروق فلوكس 21 يونيو 1940، وحصل على بكالوريوس هندسة، ثم انضم إلى فرقة الفنانين المتحدين، وعمل بها مدة طويلة قبل أن ينفصل عنها، ثم يعود إليها مرة أخرى، وهو والد الفنان أحمد فلوكس، ولديه بنت تدعي يسر تعمل مخرجة وإعلامية.

جاءت انطلاقته الفنية من خلال المسرح في حقبة الستينات، حيث شارك في مسرحيتي "أنا وهو وهي" و"سيدتي الجميلة" مع الفنان فؤاد المهندس، واتجه لعالم السينما وقدم العديد من الأدوار المساعدة الناجحة، أشهرها شخصية "شفيق ترتر" في فيلم "الراقصة والسياسي".

شارك في العديد من المسلسلات الناجحة منها: "دموع في عيون وقحة، رأفت الهجان، الزيني بركات، هوانم جاردن سيتي، عائلة الحاج متولي".

كشف فلوكس في إحدى لقاءاته، أن أدائه شخصية الشاذ جنسيًّا في فيلم "الراقصة والسياسي" سبب العديد من المشاكل لابنائه مع زملائهم في المدرسة.
وأوضح أن سر إطلاق اسم فلوكس عليه يرجع لزميل له في معسكر للجامعات في مرسى مطروح كان يسخر من طريقة ملبسه، فقال له "أنت شخصية غير مؤدبة أنت فلوكس"، ورغم أنه لم يعرف معنى الاسم حينها إلا أنه انتشر سريعًا.

وفلوكس هو "نبات موجود في حديقة الحيوانات أسفل الكوبري المعلق فوق البحيرة، هذا النبات لا ينمو إلا في الأماكن الراقدة".

شارك فاروق فلوكس كفدائي متطوع فى حرب 56، وظل 55 يوم مع الفدائيين دون علم أسرته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.